شارك بنك الكويت الوطني راعياً بلاتينياً في المعرض الوظيفي، الذي تقيمه الكلية الأسترالية في الكويت "ACK" افتراضياً يومي 26 و27 مايو الجاري، بهدف تشجيع الطلبة للانخراط في سوق العمل والتواصل مباشرةً مع أصحاب العمل، وضمن دعمه المتواصل للطلاب حديثي التخرج في أولى الخطوات في حياتهم المهنية.

وبسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، تم تنظيم المعرض هذا العام عبر منصة رقمية أتاحت بسهولة ويسر التواصل وإجراء مقابلات مع الخريجين بهدف تعظيم الفوائد وإثراء الخريجين والطلاب بالكثير من الفرص الوظيفية.

Ad

وقال المدير العام للموارد البشرية لمجموعة "الوطني" عماد العبلاني، في تصريح صحافي أمس، إن مشاركة البنك في هذه الفعالية التي عقدت هذا العام افتراضياً بسبب جائحة كورونا، تشكل فرصة مهمة للطلبة حديثي التخرج للتعرف والاطلاع على الفرص الوظيفية، التي تناسبهم، وترضي تطلعاتهم وطموحاتهم، كما تمثل منصة مهمة للوطني للتعرف عن كثب على الكفاءات والمواهب الوطنية التي يسعى لضمها إلى منظومته الاحترافية.

وأضاف العبلاني، أن "الوطني" داعم رئيسي لكل المبادرات والفعاليات التي تحفز طاقات العمالة الوطنية من الشباب الكويتيين الطموحين، ضمن سعيه نحو نشر ثقافة العمل في القطاع الخاص بين الشباب الكويتي واستقطاب الكفاءات منهم إلى القطاع المصرفي.

وأوضح، أن موظفي مجموعة الموارد البشرية في البنك أجروا المقابلات عبر المنصة الرقمية وتولوا الرد على جميع الاستفسارات المطروحة من الطلاب الذين قاموا بعملية تعبئة نموذج التوظيف الخاص بالوظائف الشاغرة والمتاحة، في إطار حرص البنك على تشجيع هؤلاء الخريجين على الالتحاق بالقطاع المصرفي، الذي يؤدي دوراً كبيراً ومحورياً في تنمية الاقتصاد الكويتي.

وبين أن "الوطني" يفخر بأنه أكبر مؤسسات القطاع الخاص الكويتي، توظيفاً للعمالة الوطنية بنسبة تبلغ 73.8 في المئة، مشيراً إلى أن البنك ورغم جائحة كورونا حافظ على دوره التاريخي ومسؤوليته المجتمعية بتوظيف واستقطاب الكفاءات الوطنية، إذ تم توظيف أكثر من 357 من الكفاءات الشابة الكويتية خلال عامي 2020 و2021.

ولفت العبلاني، إلى أن اختيار الكوادر البشرية للتعيينات داخل إدارات البنك المختلفة يستند إلى مؤهلات تلك الكوادر، وبما يتواءم مع قدراتهم من أجل أن يتضاعف المردود والاستفادة من طاقات تلك المواهب الشابة.

ويلتزم "الوطني" بتوفير برامج تدريب للخريجين والطلبة من الكوادر الوطنية الشابة، لمدهم بالخبرات والمعلومات المهنية والتدريبات العملية وإعدادهم بشكل محترف للدخول في معترك سوق العمل، إذ يعتبر "الوطني" من أكبر جهات القطاع الخاص في الكويت دعماً لفئة الشباب.

وتلتقي جهود البنك في استقطاب الكفاءات الوطنية بخططه التطويرية والتدريبية الساعية للاستثمار بالكوادر الوطنية وإعداد جيل مصرفي واعد. كما يحرص "الوطني" على تقديم سلسلة من الدورات التدريبية والبرامج الأكاديمية المحترفة باعتباره من رواد المؤسسات المصرفية في الكويت التي تبنّت تنظيم برامج تدريبية للشباب.