في حين أعلنت وزارة الصحة عن قرب افتتاح مركز الكويت لتطعيم «كوفيد 19» في الجزيرة الجنوبية لجسر جابر، أكدت مصادر مطلعة أن القطاع النفطي المشرف على تنفيذ وتجهيز المركز أنجز أكثر من %95 من الأعمال، بعدما بدأ العمل به في أوخر أبريل الماضي.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن المشروع سيكون في عهدة وزارة الصحة اليوم أو غدا، على أبعد تقدير، تمهيدا لتشغيله من جانب الأخيرة في الموعد، الذي تراه مناسبا.

Ad

وأشارت إلى أن المركز يضم أماكن فحص الأشخاص وكبائن خاصة بالعاملين في وزارة الصحة، مثل العيادات وغرف الطوارئ، واستراحات، ومسجد، وكبائن الإدارة العامة للإطفاء، إلى جانب خدمات أخرى.

وأضافت أنه تم خلال الفترة الماضية إتمام التجهيزات الخاصة بالمشروع، حيث تم الانتهاء من تركيب كبائن التطعيم، فضلاً عن تحديد مسارات وطرق دخول السيارات لتلك الكبائن، إلى جانب وضع العلامات الإرشادية فوق الجسر، والتي تدل على مواقع دخول الموقع والخروج منه.

ويتكون المركز من 10 نقاط لمسارات مخصصة لأصحاب السيارات الراغبين في التطعيم، تحتوي كل نقطة على كابينتي تطعيم، بإجمالي 20 كابينة، تستوعب 80 سيارة في وقت واحد، بحيث يمكنها الانتهاء من تطعيم جميع الموجودين في كل مركبة خلال 3 دقائق كحد أقصى.

وأشارت إلى أن افتتاح مركز الكويت لتطعيم «كوفيد-19»، الواقع في الجزيرة الجنوبية لجسر الشيخ جابر الأحمد، يأتي في إطار خطة الحكومة الرامية إلى تسريع عملية التطعيم، بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية، ومن ثم عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد.

يذكر أن الطاقة الاستيعابية للمطعمين في المركز تتجاوز 5 آلاف مواطن يومياً، من خلال 10 ساعات عمل.

عادل سامي