10 وحدات متنقلة لتطعيم موظفي المطار وشركات الطيران

نشر في 26-05-2021
آخر تحديث 26-05-2021 | 00:04
لقاح كورونا
لقاح كورونا
تواصل وحدات التطعيم الميدانية المتنقلة التابعة لوزارة الصحة، أعمالها ضمن المرحلة الثالثة، التي بدأت أمس الأول بتطعيم نحو 3000 عامل وعاملة في الصالونات الرجالية والنسائية.

وعلمت «الجريدة» أنه سيتم تخصيص 10 وحدات متنقلة لتطعيم موظفي مطار الكويت الدولي، وشركة الخطوط الجوية الكويتية، وشركات مكاتب الطيران، إلى جانب موظفي الإدارة العامة للطيران المدني ضمن المرحلة الثالثة من حملة التطعيم المتنقلة.

وأوضحت مصادر صحية مطلعة، أنه سيتبع ذلك تطعيم العاملين في سوق الخضراوات والشبرة وأسواق المباركية، والصفاة، وعدد من المصانع.

وذكرت المصادر أن هذه الوحدات المتنقلة ستعمل على فترتين؛ صباحية ومسائية، لتطعيم هذه الفئات التي لها احتكاك مباشر مع الجمهور.

وأشارت إلى تطعيم نحو 35 ألف موظف وموظفة ممن لديهم احتكاك وتواصل مباشر مع الجمهور، عبر المرحلة الأولى من خدمة الحملات المتنقلة، من العاملين في الجمعيات التعاونية والمساجد والقطاع المصرفي والشركات المصنعة للمواد الغذائية ودور السينما وشركة مطاحن الدقيق الكويتية وغيرها.

وبينت أن عدد المتطعمين في المرحلة الثانية بلغ نحو 40 ألف موظف من العاملين في نحو 15 مجمعا تجاريا منتشرة في مناطق الكويت.

ولفتت إلى أن الفترة الماضية شهدت أيضا تطعيم نحو 2200 من المرضى طريحي الفراش في منازلهم عبر الوحدات المتخصصة.

back to top