ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لنظم المعلومات أنجزت، من خلال إحصائية العمليات الخاصة بإنجاز معاملات الإقامة عن طريق خدمة «أونلاين» عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني منذ تاريخ إطلاق الخدمة، 2.819.996 معاملة، مشيرة إلى أن إجمالي ما تم استقباله وإنجازه على منصة المواعيد لإنهاء المعاملات هو 1.063.854 معاملة.

وقالت الإدارة، في بيان أمس، إنه نظراً للظروف الراهنة التي تمرّ بها البلاد في مواجهة انتشار فيروس كورونا وتطبيق الاشتراطات الصحية، حرصا على صحة المواطنين والمقيمين، ووفق الجهود التي تبذلها المؤسسة الأمنية لتطوير قطاعاتها الخدمية، فإنها تواصل استقبال المراجعين الراغبين في إنهاء خدماتهم عن طريق «أونلاين»، عبر موقع وزارة الداخلية الالكتروني.

Ad

وأوضحت الإدارة أن جميع معاملات قطاعات المؤسسة الأمنية تُجرى وفق تلك الآلية لتوفير الوقت والجهد وسرعة الإنجاز وتطبيق التباعد الاجتماعي في الإدارات الخدمية.

حساب جديد للتوعية

من جهة أخرى، ذكر المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد، توحيد الكندري، أنه في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الداخلية استكمالاً للمنظومة الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقت الإدارة حسابا جديدا Moi_kuw_En على منصات التواصل الاجتماعي (تويتر، وإنستغرام، وفيسبوك) بعدة لغات لبثّ الرسائل التوعوية والإرشادية وتوضيح مستجدات الأحداث الأمنية والقوانين التي ترتبط بغير الناطقين باللغة العربية، على أن تشمل جميع اللغات الأجنبية للمقيمين داخل البلاد.

وأوضح الكندري أن هذا يأتي ضمن حرص الوزارة على التواصل مع المقيمين غير الناطقين باللغة العربية، وتوفير جميع السبل اللازمة لتوصيل رسائل التوعية لهم، التي تتضمن القوانين والإجراءات الجديدة التي تهم هذه الشريحة الكبيرة في المجتمع.

محمد الشرهان