يوم إعلامي لدعم القضية الفلسطينية تلبية لمقترح إذاعة الكويت

نشر في 26-05-2021 | 12:56
آخر تحديث 26-05-2021 | 12:56
No Image Caption
علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في وزارة الإعلام، أن لجنة اختيار الراغبين في العمل، ضمن فرق التفتيش في قطاع الصحافة والمطبوعات والنشر، بدأت الاسبوع الحالي استقبال طلبات موظفي الوزارة من غير العاملين في إدارة تفتيش المطبوعات والنشر.

وأوضحت المصادر أن اللجنة لن تقبل طلب أي موظف يعمل في القطاعات البرامجية، سواء في التلفزيون أو الإذاعة أو الأخبار، لاسيما أن قرار تشكيل اللجنة الصادر في يناير الماضي، أشار إلى عدم استقبال الموظفين في القطاعات المذكورة، مع إمكانية تلقي ودراسة طلبات الموظفين بالقطاعات الأخرى، للاستعانة بهم للعمل في فرق التفتيش التابعة لقطاع الصحافة والمطبوعات.

وأشارت إلى أن اللجنة ملزمة باختيار 300 مفتش فقط، خلال الشهر الواحد، وألا يتم اختيار أكثر من هذا العدد مهما كانت الأسباب، وذلك طبقا لما ورد في قرار الوزارة الخاص بتشكيل اللجنة، مضيفة أن رئيس اللجنة سيقوم بتقديم تقرير شهري إلى وكيل الوزارة، يتضمن أعمال اللجنة وأهم القرارات التي اتخذتها، وما توصلت إليه خلال هذه الفترة.

وذكرت أن اللجنة تستقبل طلبات موظفي الوزارة فقط ومن قطاعات معينة، ولن تقبل أي طلبات من غير العاملين في الوزارة.

في مجال إعلامي آخر، أعلن الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة بالتكليف سعد الفندي أنه انطلاقا من التضامن مع الشعب الفلسطيني، حيال ما يتعرض له من اعتداءات إسرائيلية متكررة، ستتوحد الإذاعات العربية اليوم الخميس في يوم إعلامي كويتي – عربي تلبية لمقترح كويتي.

وقال الفندي لـ«كونا»، أمس، إن إذاعة الكويت تبنت مقترحا مقدما منها بتخصيص يوم إعلامي مشترك من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الثامنة مساء، لافتا إلى «أن إذاعة الكويت هي الإذاعة المركزية لهذا اليوم».

محمد راشد

back to top