وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وجمعية المكتبات والمعلومات الكويتية مذكرة تفاهم وتعاون ثقافي أمس، تطبيقا لرؤية الحكومة في تنمية التعاون المشترك بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز وتفعيل الأنشطة التي تساهم في المشاركة المجتمعية وفي الفعاليات الفنية الثقافية والدورات التدريبية.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري إن توقيع مذكرات التفاهم تأتي تطبيقا لتوجيهات وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، لتعضيد الشراكة المجتمعية، وخاصة مع جمعية ذات تخصص واهتمام بجانب الثقافة وتشجيع الاطلاع والقراءة والاهتمام بالمكتبات العامة والارتقاء بالمستوى المهني للعاملين فيها كجمعية المكتبات والمعلومات الكويتية.

Ad

وأضاف د. الأنصاري أن "جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية من الجمعيات الرائدة في رعايتها للعاملين في هذا الحقل، حيث تأسست عام 2005، وكانت الأولى خليجيا، حيث تم إشهار قسم المكتبات في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وإنه لشرف للمجلس أن يدشن مذكرة التفاهم هذه لتعضيد التعاون المهني والفني معها، وسنعمل على تفعيل بنودها بشكل مستمر لمصلحة هذا القطاع الهام".

وبين أن المذكرة التي تسري لثلاث سنوات قابلة للتجديد تلقائيا تنص على العديد من مجالات التعاون، ومن ذلك تنسيق حملة إعلامية مشتركة لتسويق جميع الفعاليات الثقافية المتفق عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للطرفين، وحسب الوسائل الإعلامية المتفق عليها، وتنشيط الدورات التدريبية للعاملين بمجال المكتبات والمعلومات ورعايتها والمشاركة في تنفيذ المناسبات والمعارض والاحتفالات المتفق عليها، وتنسيق إعداد برنامج زمني تنفيذي للأنشطة والفعاليات المشتركة، وفقا للضوابط المعمول بها لدى الطرفين.

بدوره، توجه رئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د. عبدالعزيز السويط بالشكر إلى وزير الاعلام وزير الثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، على دورهم الكبير في دعم الجمعية، وتفعيل أنشطتها، وحرصهم على بناء جسور التعاون المشترك لمصلحة دعم الكوادر العاملة في حقل المعلومات والمكتبات.

حضر مراسم التوقيع من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الناطق الرسمي والأمين المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري، ومراقب الثقافة الخارجية بالمجلس محمد بن رضا، ومدير إدارة معرض الكويت للكتاب سعد العنزي، والمستشار الإعلامي للمجلس مظفر عبدالله، بينما مثل جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية الرئيس د. عبدالعزيز السويط، ونائب الرئيس فهد الحسيني، وعضو مجلس الإدارة ناصر السيف، والمستشار الاكاديمي في الجمعية د. حسين فولاذ.