قطر: السماح بفتح مدن الملاهي والمراكز الترفيهية بدءاً من الجمعة المقبل

بطاقة استعابية لا تتجاوز الـ30% للأماكن المفتوحة و20% للمغلقة

نشر في 26-05-2021 | 17:26
آخر تحديث 26-05-2021 | 17:26
قطر تخفف قيود كورونا
قطر تخفف قيود كورونا
وافق مجلس الوزراء القطري على السماح بفتح مدن الملاهي والمراكز الترفيهية بطاقة استعابية لا تتجاوز الـ30% للاماكن المفتوحة و20% للمغلقة بدءاً من الجمعة المقبل على أن يتقصر الدخول على الاشخاص الذين استكملوا جرعات لقاح «كوفيد 19».

وقال وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري الدكتور عيسى النعيمي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أن تلك القرارات جاءت في الاجتماع العادي للمجلس اليوم الأربعاء.

وأضاف النعيمي أنه تقرر السماح بتنظيم الفعاليات الرياضية المحلية والدولية بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة العامة والسماح بتواجد ما لا يجاوز 30% من الطاقة الاستيعابية للجمهور في الأماكن المفتوحة فقط على أن يكونوا ممن استكملوا جرعات اللقاح.

وأوضح كذلك انه تقرر السماح للمطاعم والمقاهي بتقديم الأطعمة والمشروبات بطاقة استيعابية لا تجاوز 30 بالمئة لجميع المطاعم والمقاهي في الأماكن المفتوحة ولا تجاوز 30 بالمئة في الأماكن المغلقة للمطاعم والمقاهي الحاصلة على شهادة برنامج «قطر نظيفة» فقط وأن يكون العملاء ممن استكملوا جرعات لقاح «كوفيد 19».

وبين أنه تقرر استمرار عمل الأسواق الشعبية واسواق الجملة طوال أيام الأسبوع بطاقة استيعابية لا تجاوز 30 بالمئة وعدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاماً.

كما تقرر استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة وعدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاماً مع استمرار إغلاق دورات المياه ومرافق الوضوء.

وأضاف أن المجلس يهيب بجميع أفرد المجتمع من مواطنين ومقيمين بالالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية حتى يتسنى اتخاذ ما يلزم من قرارات لتفعيل المرحلة الثانية من خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا بعد ثلاثة أسابيع وذلك بناءً على النتائج الإيجابية لمؤشرات الوباء.

back to top