غاريث ساوثغيت يثني على تطور مستوى فيل فودين

نشر في 27-05-2021
آخر تحديث 27-05-2021 | 00:00
المدير الفني للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم غاريث ساوثغيت
المدير الفني للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم غاريث ساوثغيت
أثنى غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم على فيل فودين لاعب فريق مانشستر سيتي قائلاً، إنه لم يصل بعد إلى قمة النجومية في مسيرته، في وقت يتوقع أن يفرض فودين حضوره وتألقه بقوة خلال كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وقدم فودين "20 عاماً" موسماً مبهراً ضمن صفوف مانشستر سيتي وساعد الفريق في التتويج بلقبي الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس رابطة المحترفين الإنكليزية، كما يستعد معه لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر أمام تشلسي بعد غد.

ولعب فودين خلال الموسم المنقضي من الدوري الإنكليزي ضعف عدد الدقائق التي لعبها خلال الموسم السابق، كما شارك أساسياً في جميع مباريات مانشستر سيتي بأدوار خروج المهزوم في دوري الأبطال.

وأبدى ساوثغيت حماسه لما يمكن أن يقدمه فودين، كما أثنى على توظيف بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، لقدرات اللاعب.

وقال ساوثغيت في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أمس: "أشك في أنه بلغ الذروة، وهو أمر مثير جداً. لقد قدم موسماً رائعاً".

وأضاف: "أعتقد أننا جميعاً كنا نجلس ونتساءل: هل سيحصل على فرصته وهل سيسلك المسار الصحيح؟، ويجب قول إن بيب "غوارديولا" نجح في ذلك ببراعة".

وتابع:"لقد سمح له بالتطور. وكان اللاعب قادراً على التدرب تحت قيادة أفضل مدرب في العالم والعمل يومياً إلى جانب عدد من أفضل اللاعبين في العالم".

back to top