كشفت دراسة مؤشر أداء شبكة التوزيع الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء عن تحقيقها اعلى مستوى أداء متقدم في العام الماضي 2020 مقارنة بالأعوام السابقة، حيث انخفض عدد الانقطاعات مع معدل ومتوسط مدة الانقطاع خلال ذلك العام.

وذكرت مصادر وزارة الكهرباء لـ "الجريدة" أن دراسة مؤشر أداء شبكة التوزيع الكهربائية تعد دراسة عالمية تعتمد على عدة معايير لتقييم الأداء الفني للشبكة ومدى جاهزيتها وسرعة استجابتها في حال انقطاع التيار، لافتة إلى أن الكويت حرصت على تقديم تلك الدراسة سنويا للبنك الدولي لتقييم أداء مؤشراتها.

Ad

في مجال اخر، أصدر وزير الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي قرارا باستقبال طلبات النقل للموظفين من 6 يونيو حتى 5 أغسطس القادم على أن يتم استكمال اصدار قرارات النقل حتى 2 سبتمبر المقبل.

وأشار القرار إلى وقف طلبات التعيين والنقل إلى قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه "إدارة محطة الشعيبة، وإدارة محطة الزور الجنوبية"، وقطاع شبكات التوزيع الكهربائية "إدارة خدمات الطوارئ، وإدارة شبكات التوزيع الكهربائية مراقبة محافظة الأحمدي، ومراقبة محافظة مبارك الكبير، وإدارة إنارة الشوارع قسم محافظة الأحمدي، وقسم محافظة مبارك الكبير". ولفت إلى أن قرار وقف طلبات التعيين والنقل يشمل كذلك قطاع تشغيل وصيانة المياه "إدارة تشغيل وصيانة المنشآت المائية، وإدارة تشغيل وصيانة الشبكات المائية، مراقبة المنطقة الجنوبية، باستثناء قسم طوارئ حولي وقسم طوارئ مياه السالمية إدارة انتاج للمياه الجوفية مراقبة التشغيل". وتضمن القرار وقف طلبات النقل إلى قطاع الشؤون المالية في الادارات التالية "مراقبة تدقيق اعمال الايرادات واعمال التحصيل والتكاليف، وإدارة الرقابة المالية والتدقيق، ومراقبة الايرادات وإدارة الحسابات، وإدارة محطات تعبئة المياه بقطاع خدمات العملاء".

سيد القصاص