المعفون من الدوام يتظلمون ضد حرمانهم من «الممتازة»

نشر في 27-05-2021
آخر تحديث 27-05-2021 | 00:00
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
علمت "الجريدة" أن جهات حكومية تنظر عددا من تظلمات الموظفين المعفين من الدوام بشأن الأعمال الممتازة، تمهيداً لإحالتها لديوان الخدمة المدنية.

وكشفت مصادر عن وجود جهات حكومية أصدرت قرارات وزارية لحرمان المعفين من الدوام بسبب الحالة الاستثنائية لمكافحة انتشار "كوفيد-19" من استحقاق مكافأة الأعمال الممتازة.

وأشارت المصادر إلى أن القرارات الصادرة لا تتناسب مع قرار ديوان الخدمة المدنية في الدليل الإرشادي للعودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية، والذي أكد من خلاله أن أيام الإعفاء تحسب من أيام مزاولة العمل الفعلي في التقييم الخاص للموظفين والمتعلقة بمكافأة الأعمال الممتازة، مبينة أن وزارات التربية والتجارة والصناعة والأشغال العامة والهيئة العامة للقوى العاملة وجامعة الكويت من ضمن الجهات التي ستنظر في تظلمات موظفيها.

بدورها، أوضحت مصادر في ديوان الخدمة المدنية وجود جهات وجهت استفسارات للديوان عن بعض حالات الموظفين، خاصة ممن لم تشملهم آلية عودة الدوام بنسبة 25 أو 50 بالمئة، حيث رد الديوان بأنه لا يجوز عدم شمول أيام الإعفاء من ضمن آلية حساب التقييم.

وأضافت المصادر أن بعض الجهات قلّصت أعداد الموظفين المستحقين للمكافأة، نظراً لارتفاع عدد الموظفين المعفين في هذا العام الاستثنائي، مما انعكس على قيمة المبالغ، والتي قد تفوق الميزانية المخصصة للأعمال الممتازة للجهة.

محمد الجاسم

back to top