وزير الشؤون يسحب بعض صلاحيات مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة

منع قرارات النقل والندب والإحالة للتحقيق إلا بموافقته

نشر في 28-05-2021
آخر تحديث 28-05-2021 | 00:05
 وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي
وجه وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، مخاطبة رسمية إلى مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي، شدد خلالها على ضرورة عدم إصدارها أي قرارات خاصة بنقل أو ندب أو تسمية شاغلي الوظائف الإشرافية من مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام، إلا بعد العرض عليه وموافقته عليها.

ووفقاً للمخاطبة، فإن الوزير أكد أنه بالإشارة إلى التفويض رقم 5 لسنة 2021، الصادر بشأن مدير الهيئة، يجب ضرورة عدم إحالة أي من أصحاب الوظائف الإشرافية والقيادية في الهيئة إلى التحقيق أو تطبيق العقوبات الإدارية عليهم أو وقفهم عن العمل، أو تجميد أي بدلات أو مزايا مالية يتقاضونها، إلا بموافقته الشخصية.

واستغربت مصادر "الإعاقة" مخاطبة الوزير، التي اعتبرتها بمثابة سحب صلاحيات من مديرة الهيئة، متسائلة عن السبب وراء هذا الاجراء، وهل هناك مخالفات إدارية في قرارات النقل والندب أو التعيين الخاصة بأصحاب الوظائف الإشرافية حضت الوزير على توجيه هذه المخاطبة؟.

وأضافت المصادر أن "القرارات كافة الخاصة بالنقل والندب أو تسكين الوظائف الإشرافية، لا تصح أو يتم اعتمادها إلا بعد رفعها إلى ديوان الخدمة المدنية، الذي يقوم بدراستها بعناية للوقوف على مدى استحقاق الموظفين لها من عدمه، ومن ثم الموافقة وردها مجدداً إلى الهيئة لاصدارها في صورة قرارات إدارية"، مشددة على التزام الهيئة بقرار الديوان الصادر بشأن قواعد وأسس وإجراءات ومواعيد المفاضلة وتقييم أداء الموظفين، وتسكين الوظائف الإشرافية.

جورج عاطف

back to top