ندوة للسفارة الإماراتية عن «التحولات القضائية وكورونا»

نشر في 28-05-2021
آخر تحديث 28-05-2021 | 00:00
السفارة الإماراتية لدى الكويت
السفارة الإماراتية لدى الكويت
في إطار جهود التعاون الثقافي وتبادل المعرفة والخبرات، عقدت السفارة الإماراتية لدى الكويت ندوة تحت عنوان "التحولات القضائية في مواجهة أزمة كوفيد 19... تجربة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت"، بحضور السفير الإماراتي مطر النيادي.

وشارك في الندوة كل من مدير محاكم دبي السابق نائب رئيس مجلس أمناء مركز دبي الدولي للتحكيم د. أحمد بن هزيم، والمستشار القانوني رئيس مجلس أمناء مركز البيان للدراسات والبحوث د. يوسف الشريف، والقائم بأعمال عميد كلية الحقوق بجامعة الكويت، العميد المساعد للاستشارات والتدريب والتخطيط د. عبدالله الحيان، ورئيس المجلس البلدي السابق المحامي عبدالرحمن الحميدان.

وأجمع المتحدثون في الندوة على أهمية الاستعداد والتحضير السابق التي قامت بها الأجهزة القضائية في الإمارات والكويت بالتحوّل الإلكتروني وإدخال التقنيات الحديثة في العمل القضائي، الأمر الذي ساهم في التخفيف من القيود الصحية التي فرضتها جائحة كورونا على القطاع القضائي على نحو ساهم في تمكين القضاء في العمل عن بُعد خلال الجائحة، وتقديم خدمات التقاضي للمتقاضين". وأضاف المشاركون في الندوة أن "هذه التجربة لا تزال في مراحل التطوير المستمر".

وتحدث المشاركون كذلك عن حزمة التشريعات التي ساهمت في تمكين التقاضي عن بُعد.

وفي نهاية الندوة، أعرب النيادي عن سعادته للنجاح الذي حققته الندوة وعمق المناقشات التي دارت أثناءها. حضر الندوة عدد كبير من المحامين والأكاديميين والمعنيين والصحافيين في البلدين.

ربيع كلاس

back to top