جنوح سفينة جديدة في قناة السويس بسبب عطل مفاجئ بمحركاتها

أربع قاطرات قامت بتعويمها دون تأثر حركة الملاحة

نشر في 28-05-2021 | 23:20
آخر تحديث 28-05-2021 | 23:20
جنوح سفينة جديدة في قناة السويس بسبب عطل مفاجئ بمحركاتها
جنوح سفينة جديدة في قناة السويس بسبب عطل مفاجئ بمحركاتها
أكد رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق أسامة ربيع اليوم الجمعة أن الهيئة قامت بالتعامل السريع مع جنوح سفينة الحاويات «ميرسك امرالد» بعد حدوث عطل مفاجئ في المحركات وأجهزة التوجيه الخاصة بها.

وقال ربيع في بيان إن الهيئة تعاملت باحترافية مع الموقف المفاجئ، مشيراً إلى التحرك الفوري والقيام بأعمال الإنقاذ والتعويم من خلال أربعة قاطرات تتقدمهم القاطرة «بركة 1» بقوة شد 160 طناً.

وأضاف أن السفينة استأنفت عبورها بالقناة بعد إصلاح العطل من جانب طاقم السفينة وهي الآن بمنطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى للاطمئنان على حالتها الفنية، مؤكداً أن «حركة الملاحة بالقناة لم تتأثر».

وبين أن سفينة الحاويات «ميرسك امرالد» والتي ترفع علم سنغافورة يبلغ طولها 353 متراً وعرضها 48 متراً بغاطس 15.50 متراً وبحمولة قدرها 146 ألف طن.

وأوضح الفريق ربيع أن حركة الملاحة بقناة السويس شهدت اليوم عبور 68 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.6 مليون طن.

ووجه رسالة طمأنة بشأن انتظام الملاحة بالقناة بمعدلاتها الطبيعية، مؤكداً امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل مع الأعطال علاوة على توافر البنية التحتية اللازمة للتعامل مع المواقف الطارئة لاسيما بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة ومشروعات التطوير الخاصة بإنشاء سلسلة من الجراجات على المجرى الملاحي الجديد.

back to top