يضع الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش نصب أعينهما تسجيل لقب "غراند سلام" جديد في سجلّيهما ببطولة فرنسا المفتوحة مع انطلاق منافسات "رولان غاروس" اليوم في حقبة جديدة ستشهد مباريات ليلية خلف أبواب مغلقة.

بالنسبة إلى نادال، فإن الفوز باللقب الرابع عشر في باريس سيرفع رقمه القياسي بعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى إلى 21، متجاوزاً نظيره السويسري روجيه فيدرر "20" الذي سينافس مجدداً في العاصمة الفرنسية التي فاز فيها مرة وحيدة في عام 2009.

Ad

من جانبه، قد يسجل ديوكوفيتش، بطل عام 2016، لقبه التاسع عشر في بطولات الـ"غراند سلام" في حال فوزه العام الحالي.

من شأن ذلك أن يجعل الصربي المصنف أولاً عالمياً، أول لاعب يفوز بالبطولات الأربع الكبرى في مناسبات متعددة منذ أكثر من نصف قرن.

بالتالي، سيخوض واحد من "الثلاثة الكبار" المباراة النهائية في 13 يونيو بعدما أوقعت القرعة المصنف الأول ديوكوفيتش والمصنف الثالث نادال والمصنف الثامن فيدرر في المسار ذاته.

وذلك يعني أن ديوكوفيتش يواجه فيدرر في ربع النهائي قبل أن يواجه نادال في نصف النهائي، في حال تابع كل منهم طريقه في البطولة.

وسيبدأ نادال الذي تغلب على ديوكوفيتش في نهائي روما، مشواره في فرنسا المفتوحة أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين المصنف 62 عالمياً.

وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور الأول مع الأميركي تينيس ساندغرين، فيما يواجه فيدرر الذي يخوض غمار البطولة للمرة الأولى منذ 2019، مع لاعب متأهل من التصفيات.

ولا يزال فيدرر، الذي يحتفل قريباً بعيد ميلاده الأربعين، مرشحاً طبيعياً للفوز باللقب، لكن أولويته هي بطولة ويمبلدون التي يحمل رقمها القياسي مع ثمانية ألقاب.

في المجموعة الموجودة في "رولان غاروس" أيضاً، النمساوي دومينيك تيم الوصيف مرتين في البطولة، لكنه اليوم بمستوى وثقة متراجعين.