حصد المكتب الرقمي لمجموعة بنك الكويت الوطني جائزة أفضل مختبر للابتكار المالي في الكويت لعام 2021، من خلال الاستبيان السنوي الذي أجرته مجلة غلوبل فاينانس العالمية، وشارك فيه مئات الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات حول العالم.

ويعد "الوطني" أول بنك في الكويت يفوز بهذه الجائزة المرموقة، التي تمثل اعترافا بنجاح المبادرات التي يطلقها البنك في مسار التحول الرقمي الذي ينتهجه من أجل تقديم أفضل الخدمات لعملائه.

Ad

وسلطت جائزة هذا العام الضوء على اللاعبين الرائدين والاتجاهات الناشئة في تعزيز ابتكار التكنولوجيا المالية، بما في ذلك المختبرات التي تديرها البنوك والحكومات وأصحاب رؤوس الأموال، إلى جانب الجامعات والمنظمات غير الحكومية.

وأعلنت "غلوبل فاينانس" الفائزين عن أفضل المؤسسات المبتكرة، وكذلك مختبرات البنوك والشركات المالية، إلى جانب الابتكارات في منتجات وخدمات جديدة، وذلك على مستوى سبع مناطق جغرافية مختلفة على مستوى العالم في أفريقيا وآسيا وأوروبا الوسطى والشرقية وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط وأميركا الشمالية وأوروبا الغربية.

الجدير بالذكر أن المكتب الرقمي للمجموعة يضم تحت مظلته مختبر بنك الكويت الوطني للابتكار الذي يعد أكبر مسرع للتكنولوجيا المالية في المنطقة، كما أنه يلعب دورا هاما في استراتيجية البنك الرقمية، وتمكينه من استشراف فرص النمو المستقبلي على صعيد التكنولوجيا المالية، حيث يوفر انتشار بنك الكويت الوطني عبر 4 قارات ونحو 15 بلدا حول العالم حاضنة ونقطة التقاء للمبتكرين والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، من خلال المختبر الجديد الذي تم تأسيسه وفقا لأعلى المعايير التي تعتمد نهج وأسلوب التفكير الإبداعي أساسا لها.

كما يشكل الابتكار الرقمي أهم الركائز الأساسية لاستراتيجية البنك في سبيل الحفاظ على مكانته الريادية على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية إقليميا وعالميا، من خلال نقل وتطبيق أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المصرفية إلى جميع عمليات البنك التشغيلية.

يذكر أن "غلوبل فاينانس" العالمية، التي تأسست عام 1987، وتتخذ من نيويورك مقرا لها، من أعرق المجلات المتخصصة في قطاعي التمويل والاقتصاد، ويبلغ عدد قرائها أكثر من 50 ألفا من المديرين التنفيذيين ومسؤولي القرارات الاستثمارية والاستراتيجية في المؤسسات المالية في 191 دولة حول العالم.

وتجري المجلة سنويا العديد من الاستبيانات حول الابتكار والربحية للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم، ويتم على اثرها اختيار الأفضل على المستويين الإقليمي والعالمي.