بنك بوبيان يرعى المعرض الوظيفي الافتراضي للكلية الأسترالية (ACK)

عادل الحماد: تقرير الاستدامة 2020 تضمن جزءاً خاصاً حول تمكين الشباب

نشر في 30-05-2021
آخر تحديث 30-05-2021 | 00:00
جاءت رعاية بنك بوبيان للمعرض الوظيفي الافتراضي للفرص الوظيفية الذي نظمته الكلية الأسترالية بالكويت (ACK) أخيراً مميزة، في ظل السعي المتنامي من البنك لدعم وتشجيع الشباب على الالتحاق للعمل بالقطاع الخاص وتأهيلهم بالخبرات اللازمة في سوق العمل.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في البنك، عادل الحماد: "يحرص بنك بوبيان على رعاية والمشاركة في الفعاليات التى من شأنها أن تزيد من معرفة الشباب، لاسيما الذين على وشك التخرّج أو حديثي التخرج بالعمل المصرفي بصفة عامة، والعمل في بنك بوبيان على وجه الخصوص، لأنّه يتمتع ببيئة عمل مختلفة ومميزة".

وأضاف: "إننا في بوبيان نفتخر دائما بأننا الأكثر جذباً للعمالة الوطنية، مع توفير كافة السبل والإمكانات لهم من أجل صقل مهاراتهم والعمل على تطويرها بجانب الارتقاء بمستوى نشر ثقافة الاستثمار التكنولوجي بين الشباب الكويتيين، بما يسهم في تعزيز التطور والنمو في التكنولوجيا والابتكار لديهم".

وأوضح الحماد أن بنك بوبيان يعد واحداً من أهم البنوك التى يضعها الشباب الكويتيون الطموحون في أولوياتهم الوظيفية، بسبب المناخ الذي يوفره البنك للمزيد من الإبداع والابتكار وإطلاق الطاقات الشابة، مؤكدا أن الاهتمام بالموظفين وتنمية مواهبهم يأتي ضمن الأولويات والقيم الخمس لبنك بوبيان، وهي "التركيز على العملاء، والعمل الجماعي، والنزاهة، والابتكار، والتركيز على الموظفين".

وأضاف أنه تم من خلال المعرض التواصل مع الشباب الراغبين في العمل القطاع المصرفي عموماً وبنك بوبيان على وجه الخصوص، حيث تم تقديم شرح كامل لهم عن طبيعة العمل في بوبيان وما يميزها واختلافها عن بقية المؤسسات الأخرى، خاصة ما يتعلق بجانب دعم الشباب ومنحهم فرص الابتكار والإبداع.

التدريب عن بُعد

من ناحية أخرى، أكد الحماد أن "بوبيان" كان من أوائل البنوك التي اعتمدت سياسة التدريب عن بُعد كجزء من خطط تطوير وزيادة مهارات وخبرات العاملين بالبنك في مختلف القطاعات، حيث استمر البنك في دعم موارده البشرية مع استمرار الأزمة الحالية الناجمة عن فيروس كوفيد 19، والذي غير انتشاره في مختلف أنحاء العالم والكويت الكثير من مفاهيم العمل وأشكال وطرق نقل الخبرات والدورات التدريبية.

وقال الحماد إنه على سبيل المثال، لا الحصر، بلغ عدد موظفي بوبيان الذين شاركوا بالتسجيل في منصة LinkedIn للتعليم والتدريب الإلكتروني، حتى نهاية الشهر الماضى، أكثر من 600 موظف ونحو 100 موظف في منصة يورومني العالمية بالتعاون مع finance unlocked، التي تتضمن دورات تدريب تخصصية على أعلى مستوى تغطي المهارات الفنية والمالية التي يحتاج إليها موظفو البنك.

كما تعاون البنك مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من خلال مجموعة من الدورات التدريبية التى استفاد منها 26 موظفاً حتى الآن خلال العام الحالي في جميع المجالات الإدارية والمالية وبرامج تعزز الابتكار والإبداع.

وبالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية، درب البنك 159 موظفاً خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، حيث ركزت هذه البرامج التدريبية على المهارات البنكية المتخصصة من خلال شهادات دولية معتمدة يقدمها المعهد لمختلف الوظائف

وايضاً تعزيز خدمة العملاء وتنمية القدرات الفنية لضمان استمرارية الميزة التنافسية لبنك بوبيان حالياً ومستقبلاً.

ولفت الحماد الى تقرير البنك الأول للاستدامة لسنة 2020 تحت عنوان "الاستدامة - جين موروث وقيمة أساسية"، الذي تناول الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، التي تعد من الأمور الرئيسة لتقيم أداء ومكانة البنك محلياً وإقليميا وعالميا.

وتضمن التقرير جزءاً خاصاً بالموارد البشرية للبنك وتمكين الشباب والوصول الى أعلى النسب من حيث توظيف العمالة الوطنية، وهو ما مكّن البنك من الحصول على جائزة الأفضل في توطين الشباب الكويتيين على مستوى القطاع الخاص على مدار السنوات الأخيرة بنسبة كوادر وطنية تجاوزت 78 بالمئة من الإجمالي بالبنك، في حين بلغت نسبة تمثيل المرأة 17.2 بالمئة عام 2020 على مستوى مدير فما فوق، كما مثلت المرأة 7 بالمئة على مستوى المديرين التنفيذيين فما فوق.

وإضافة إلى ذلك واتساقاً مع دعم موظفيه من خلال فرص التدريب والتطوير، فقد سجل البنك أكثر من 46 ألف ساعة تدريب من خلال 224 دورة تدريب.

وسلّط التقرير الضوء على الإنجاز الخاص بعام 2020 بتقليل معدل دوران الموظفين وتعيين موظفين جدد، على الرغم من التحديات الخاصة بجائحة كورونا ومعدلات دوران الموظفين المرتبطة بها في بعض المؤسسات والشركات الأخرى.

back to top