أشاد سفير الكويت لدى السعودية علي الخالد بالنجاح الذي حققته قمة تعافي القطاع السياحي في الرياض من الناحية التنظيمية والفعاليات المصاحبة، معربا عن شكره لما لمسه من المنظمين والعاملين في القمة.

وقال الخالد، لـ«كونا»، «انعكست للعالم أجمع صورة مشرقة عن السعودية»، مشيرا إلى أن القمة كانت فرصة للاستفادة على جميع الصعد، وخصوصا توحيد الإجراءات الاحترازية للسفر، والتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة السياحة العالمية، وكانت جلساتها وفعالياتها محط اهتمام عالمي كبير.

Ad

وثمن جهود وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب وتوجيهاته في إنجاح القمة في أعلى مستوى من حيث التنظيم والحضور، وعكس هذا التفوق مدى حرص واهتمام السعودية بالسياحة التي تعد إحدى ركائز التحول الوطني، من خلال رؤية المملكة 2030، ويتمثل هدفها في المساهمة في بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

وترأس السفير الخالد وفد الكويت في اجتماع وزراء السياحة الـ47 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط، التابعة لمنظمة السياحة العالمية، كما شارك في تدشين أول مكتب إقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، بحضور وزير السياحة السعودي احمد الخطيب، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي.