تعود ملَقة، الوجهة السياحية الإسبانية الشهيرة للانضمام مرة أخرى إلى شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية العالمية، بالتزامن مع تخفيف القيود المفروضة على السفر.

وتعدّ مدينة ملَقة في إسبانيا؛ من الوجهات الرئيسية التي يفضّلها المسافرون في جميع أنحاء العالم لقضاء عطلاتهم، وسيتمكّن المسافرون الذين تلقّوا اللقاح بالكامل من زيارة هذه الوجهة مرّة أخرى قريباً، مع الاستمتاع بخدمات "القطرية" الحائزة جوائز عالمية وكرم الضيافة الأصيلة على متن رحلاتهم من الدوحة.

Ad

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "القطرية": "في الوقت الذي تفتح فيه دول العالم أبوابها لاستقبال الزوّار من جديد؛ فإن القطرية على أهبة الاستعداد للاضطلاع بدورها الرياديّ في دعم تعافي القطاعين الاقتصادي والاجتماعي في العالم، ويظهر ذلك جليّاً من خلال جهودنا في دعم قطاع السياحة في إسبانيا. ولطالما لعبت إسبانيا دوراً استراتيجياً مهماً بالنسبة للخطوط، كما يتّضح ذلك جليّاً من خلال شراكتنا الوثيقة مع الخطوط الجوية الإيبيرية، وتنامي شبكة وجهاتنا في إسبانيا بشكلٍ مطّرد".

وأضاف الباكر: "تواصل الناقلة القطرية مهمّتها المتمثّلة بإعادة بناء شبكة وجهاتها المتنامية، على الرّغم من هذه الأوقات العصيبة. ويمكن للمسافرين حجز رحلاتهم بأمان واطمئنان مع القطرية، والاستمتاع بالمرونة القصوى التي ستمكّنهم من تعديل وتغيير حجوزاتهم في حال طرأ أمرٌ ما على خطط سفرهم".

وتعدّ مَلقة الجميلة؛ مدينة إسبانية وعالمية في الوقت ذاته، وهي تقع على طول منطقة كوستا ديل سول في جنوب إسبانيا في إقليم أندلسيّة. وتتيح ملقة لزوّارها طيفاً متنوّعاً من الأنشطة للاستمتاع بها، من ضمنها استكشاف الحصن الروماني التاريخي، والتنزّه على أحد شواطئ ملقة الخلّابة على البحر الأبيض المتوسط، وزيارة واحد من متاحفها الرائعة العديدة. وسيتمكّن العديد من المسافرين لدى زيارة ملَقة من القيام برحلة لزيارة المعالم الشهيرة في ماربيلا وبويرتو بانوس".

وأصبحت ملَقة ثالث وجهة إسبانية على شبكة "القطرية" في يونيو 2018، وستسيّر الناقلة القطرية رحلاتها إليها يومي الجمعة والأحد من كلّ أسبوع، على متن طائرتها الحديثة والمستدامة من طراز إيرباص A350-900، التي تضمّ 36 مقعداً على درجة رجال الأعمال و247 مقعداً على الدرجة السياحية. وسيتم تشغيل هذه الرحلات الصيفية في الفترة من 2 يوليو إلى 12 سبتمبر. وتسيّر الناقلة القطرية حاليّاً 19 رحلة أسبوعيّاً من وإلى إسبانيا، من ضمنها رحلة يوميّاً إلى برشلونة، و10 أسبوعيّاً إلى مدريد، وقريباً سيتم تسيير رحلتين أسبوعيّاً إلى ملَقة.

من جانب آخر، يمثّل استئناف رحلات "القطرية" إلى أتلانتا بواقع 4 رحلات أسبوعيّاً اعتباراً من 1 يونيو؛ عودة شبكة وجهات الناقلة "القطرية" في الولايات المتحدة الأميركية للعمل بشكل كامل إلى 12 بوابة أميركية، أي ما يزيد بوجهتين عما كان عليه الأمر قبل انتشار الجائحة. كما ستزيد الخطوط أيضاً عدد رحلاتها إلى بوسطن وميامي ونيويورك وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو وسياتل، وتواصل تقديم خيارات سفر أكثر مرونة لمسافريها مع أكثر من 85 رحلة أسبوعيّاً عبر الولايات المتحدة. وستتيح هذه الرحلات أمام المسافرين أفضل خيارات السفر إلى العديد من الوجهات السياحية على شبكة الوجهات العالمية للناقلة القطرية بما في ذلك، كيب تاون والمالديف وجزر السيشل وزنجبار، إلى جانب العديد من الرحلات إلى وجهاتها الرئيسية في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

وقال الباكر: "على الرّغم من التحدّيات التي فرضها انتشار جائحة كوفيد – 19؛ فإن "القطرية" حافظت على التزامها تجاه مسافريها والشركاء التجاريين في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك من خلال مواصلة تسيير رحلاتها وإعادة بناء شبكة وجهاتها في أميركا وإطلاق وجهتين جديدتين هما: سان فرانسيسكو وسياتل. كما عزّزت الناقلة خدماتها في الولايات المتحدة من خلال شراكاتها الاستراتيجية مع خطوط ألاسكا الجوية، والخطوط الجوية الأميركية، وخطوط جيت بلو الجوية، لنقدّم بذلك أفضل خيارات السفر أكثر من أي شركة طيران أخرى، ونتيح لمسافرينا في أميركا أفضل السبل وأكثرها مرونة للسفر إلى جميع أنحاء العالم هذا الصيف".

وأضاف الباكر: "مع استئناف المسافرين لرحلاتهم والتحليق مع الناقلة القطرية؛ فإنهم سيتمكنون من السفر براحة واطمئنان على متن الخطوط الجوية الوحيدة الحائزة تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس، إلى جانب السفر عبر مطار حمد الدولي الذي تمّ تصنيفه كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات". كما نفتخر بقيادة قطاع الطيران خلال هذه الأوقات العصيبة، وإرساء أعلى معايير الابتكار والسلامة وخدمة العملاء، ونحن نتطلّع إلى الترحيب بمسافرينا على متن طائراتنا قريباً في الوقت الذي يخططون فيه لقضاء عطلاتهم الصيفية".

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر أسطولاً حديثاً من الطائرات ذات الكفاءة في استهلاك الوقود، وتواصل التزامها بتقديم خدمة مستدامة وتتسم بالمسؤولية البيئية لمسافريها. كما تسير 53 طائرة من طرازA350. وبسبب تأثير جائحة كوفيد -19 على السفر؛ اتّخذت "القطرية" قراراً بإيقاف أسطول طائراتها من طراز إيرباص A380، حيث إنه لا يوجد مبرر بيئي لتشغيل طائرات بهذا الحجم الكبير في السوق الحالية. كما أطلقت "القطرية" مؤخراً برنامجاً خاصاً يتيح للمسافرين فرصة التعويض الطوعي عن الكربون الناجم عن رحلاتهم، منذ نقطة حجز تذاكر السفر.

وحازت "القطرية" جائزة أفضل "شركة طيران في العالم" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط"، وجائزة "أفضل درجة رجال أعمال" في العالم وجائزة "أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال" عن مقاعد كيو سويت. وتتيح "القطرية" مقاعد كيو سويت على رحلاتها إلى أكثر من 40 وجهة عالمية، بما فيها بانكوك وكيب تاون والمالديف وسنغافورة.

الرحلات المُضافة إلى شبكة وجهاتنا في الأميركتين:

• أتلانتا – استئناف 4 رحلات أسبوعيّاً اعتباراً من 1 يونيو

• بوسطن – زيادة عدد الرحلات إلى 4 رحلات أسبوعيّاً اعتباراًمن 3 يوليو

• ميامي – زيادة عدد الرحلات إلى 5 رحلات أسبوعيّاً اعتباراً من 7 يوليو

• نيويورك - زيادة عدد الرحلات إلى رحلتين يوميّاً اعتباراً من 21 يوليو

• فيلادلفيا - زيادة عدد الرحلات إلى 5 رحلات أسبوعيّاً اعتباراً من 2 يوليو

• ساو باولو - زيادة عدد الرحلات إلى رحلتين يوميّاً اعتباراً من 6 أغسطس

• سان فرانسيسكو – زيادة عدد الرحلات إلى رحلة يوميّاً اعتباراً من 2 يوليو

• سياتل – زيادة عدد الرحلات إلى رحلة يوميّاً اعتباراً من 8 يوليو