الينا رومانوسكي: بلادنا قبلة الطلبة حول العالم

افتتاح جناح السفارة الأميركية في «الأفنيوز» لترويج التعليم العالي بالولايات المتحدة

نشر في 31-05-2021
آخر تحديث 31-05-2021 | 00:00
السفيرة الأميركية لدى الكويت الينا رومانوسكي تستمع لشرح عن أحد البوثات في المعرض
السفيرة الأميركية لدى الكويت الينا رومانوسكي تستمع لشرح عن أحد البوثات في المعرض
دعت السفيرة الأميركية لدى الكويت الينا رومانوسكي الطلبة الكويتيين للدراسة في أميركا، لما تتمتع به من بيئة مناسبة للدراسة في مختلف الولايات، مبينة ان الدراسة في الولايات المتحدة مطلب للعديد من الطلبة حول العالم، وأن ما بين 9 و10 آلاف طالب كويتي يتلقون تعليمهم في مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية الاميركية.

جاء ذلك خلال افتتاح جناح السفارة الأميركية في مجمع الافنيوز لترويج التعليم العالي في الولايات المتحدة، والذي يستمر أربعة أيام تنتهي اليوم، بالاضافة الى اعادة افتتاح العمل في الجناح خلال 11 و12 يونيو المقبل.

وأضافت رومانوسكي أن المعرض يقدم الاستشارات للطلبة وأولياء أمورهم بخصوص الدراسة في اميركا والحصول على جميع المعلومات التي يحتاجونها في كيفية الدراسة هناك، مؤكدة ان أميركا دولة عظيمة باستطاعة الطالب الدراسة فيها بأي تخصص يتمناه وفي أي بيئة مناخية يختارها للتعليم، كما أن الشعب الاميركي منفتح على جميع الشعوب، والحياة آمنة فيها بشكل كبير.

وأوضحت أن شروط الدخول الى الولايات المتحدة اختلفت كثيرا خلال جائحة كورونا، ولكن في الوقت الحالي لا توجد اي شروط سوى الفيزا وفحص الـ "PCR"، ولا توجد اي حدود مغلقة بين الولايات الاميركية، داعية الجميع الى دخول الموقع الرسمي لمتابعة القرارات اولا بأول.

ومن جانبه، قال الملحق الثقافي بالسفارة الاميركية نيلسون وين إن هذا المعرض مخصص لتعريف الطلبة وأولياء أمورهم بشروط الدراسة في الولايات المتحدة، مؤكدا ان السفارة تولي اهتماما كبيرا لتقديم جميع التسهيلات لإصدار التأشيرات للطلبة.

وأضاف وين: تم قبول معظم الطلبات المقدمة، والسفارة تعطي الطلبة الاولوية في تقديم هذه الطلبات، مشيرا الى ان اقامة مثل هذا المعرض التعليمي تعد فرصة جيدة للطلبة للتعريف بالجامعات الاميركية والحياة هناك.

وتوقع أن يرتفع عدد الطلبة لهذا العام رغم الظروف الصحية التي يمر بها العالم جراء انتشار كوفيد 19، لافتا الى استعداد السفارة ممثلة في القسم الثقافي لتقديم جميع الخدمات والاجابة عن كل الاستفسارات المتعلقة بالدراسة.

حمد العبدلي

السفارة تولي اهتماما كبيرا لتقديم جميع التسهيلات لإصدار تأشيرات الطلبة نيلسون وين
back to top