«GUST» نظمت ملتقى «أثر العمل الإنساني» بالتعاون مع «نماء الخيرية»

سعد العتيبي: الكويت سباقة في العمل الخيري المؤسسي

نشر في 31-05-2021
آخر تحديث 31-05-2021 | 00:00
 الرئيس التنفيذي في «نماء» سعد العتيبي وعريف الملتقى
الرئيس التنفيذي في «نماء» سعد العتيبي وعريف الملتقى
نظم مكتب حياة الطالب في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) ملتقى افتراضيا تحت عنوان «أثر العمل الإنساني»، بالتعاون مع «نماء الخيرية»، وهو برنامج توعوي موجه للطلاب والطالبات لمدة يومين عبر منصة تيمز.

وذكر مكتب حياة الطالب، في بيان أمس، "أن الملتقى يهدف إلى تعزيز قيم العمل الخيري وخدمة المجتمع، وشمل عددا من المحاضرات التي تطرقت للعمل التطوعي الإنساني وأهميته، مع تسليط الضوء على إسهامات الكويت في هذا المجال، قدمها مجموعة من المتخصصين".

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي في «نماء» سعد العتيبي أن تسمية الكويت بمركز العمل الانساني هو تكريم أممي لم يأت من فراغ، لافتا إلى أن التكافل المجتمعي في البلاد ظهر مع نشأة الكويت قبل 4 قرون، حتى غدت البلاد سباقة في العمل المؤسسي في هذا المجال على مستوى المنطقة.

وأضاف العتيبي، خلال محاضرة حملت عنوان «نماذج من إدارة العمل الإنساني» في الملتقى، أن حب المساعدة لدى الكويتيين لم يقتصر على الفقراء والمساكين، بل انتقل أيضا إلى دعم التعليم والاهتمام به، فمدرسة المباركية التي تعتبر أول مدرسة في البلاد بدأت مسيرتها كعمل تطوعي خيري لدعم التعليم في 1912، ليأتي بعدها بعام تأسيس أول جمعية خيرية، مبينا أن العمل الخيري والتطوعي في الكويت اهتم أيضا بدعم الجانب الثقافي، فكان النادي الادبي في عام 1922 والمكتبة الاهلية في 1926.

وشمل الملتقى مشاركة المستشار الاعلامي في "نماء" سامي الرميان، الذي تحدث عن أثر الصورة في العمل الانساني، كما أقيمت محاضرة حول العمل الانساني والاهتمام بفئات الرعاية الاجتماعية، قدمتها مديرة معهد البناء البشري المهندسة عواطف السلمان، إلى جانب محاضرة تطرقت لقصص من واقع العمل الانساني، ألقاها مدير إدارة الإغاثة في "نماء الخيرية" خالد الشامري.

من جانب آخر، خصص مكتب حياة الطالب في جامعة الخليج شهادة إتمام ساعتين خدمة مجتمع للطلبة الذين حضروا البرنامج، لما له من أهمية على صعيد العمل المجتمعي الإنساني.

back to top