كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الإعلام، أن الوزارة بدأت استعداداتها الفعلية للمشاركة في معرض إكسبو دبي 2021، الذي سيقام في أكتوبر المقبل.

وأكدت المصادر لـ «الجريدة»، حرص الوزارة على المشاركة الفاعلة في هذا الحدث العالمي الذي يحظى باهتمام ومتابعة من مختلف الدول، لاسيما ان أنظار العالم تتجه إلى هذا المحفل الدولي الذي يعد فرصة مناسبة للتسويق للدول المشاركة.

Ad

ولفتت إلى أن الكويت ممثلة في وزارة الإعلام والوزارات والمؤسسات ذات الصلة، تسعى إلى استثمار هذه الفعالية الكبيرة، للتسويق للكويت وما تملكه من إمكانات ثقافية وأدبية وتاريخية وتراث زاخر ومشرف.

وأوضحت أن المشاركة الكويتية ستسلط الضوء على إبراز الدور الانساني الخيري الكبير الذي تلعبه الكويت على الصعيد العالمي، والجهود المستمرة في دعم القضايا الإنسانية والخيرية في شتى بقاع العالم.

وذكرت ان الوزارة أعدت برامج وفعاليات تتناول قضايا اجتماعية، واقتصادية، بالإضافة إلى إبراز المشاريع التنموية المستقبلية في جميع المجالات التي تندرج ضمن الخطة التنموية للبلاد، والتي تتماشى ورؤية الكويت 2035، الهادفة إلى تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي جاذب للاستثمار.

وأضافت أن الوزارة تنسق حاليا لتشكيل فرق إعلامية وفنية لإعداد الخطة المناسبة للمشاركة، بحيث تكون محط أنظار الصحف ووسائل الإعلام العالمية التي ستغطي فعاليات المعرض، خصوصا بعد النجاح الذي حققته المشاركة السابقة في إكسبو ميلانو، مبينة ان مخاطبات ومراسلات تمت خلال الأسابيع الماضية بين الوزارة والجهات ذات العلاقة للتنسيق حول آلية وبرامج ومشروعات كل جهة ستتواجد في المعرض.

وأشارت إلى أن بعض قياديي الوزارة موجودون حاليا في دبي للاطلاع على التجهيزات والتحضيرات الخاصة بجناح الكويت في المعرض، بهدف الاستعداد بشكل جيد يؤكد الحرص على الاستفادة من مشاركة ثقافات متنوعة تمثل دولا كثيرة تسعى إلى انتشار إعلامي وثقافي وفني واسع على نطاق عالمي.

وبينت المصادر أن الوزارة تسعى إلى بث روح العمل والإبداع لدى مؤسسات الدولة المختلفة، بهدف ترك بصمة مؤثرة وانطباع متميز وجيد عن الكويت، وتعريف الشعوب والوفود الموجودة بثقافة وعادات وتقاليد الكويت، معربة عن أملها أن تكون المشاركة الكويتية متميزة كالعادة في مثل هذه المناسبات الدولية.

محمد راشد