وزير الداخلية الباكستاني: الكويت ترفع حظر التأشيرات عن مواطنينا

• بعد عقد من الزمان ووقفها لظروف أمنية
• سيتمكنون الآن من القدوم بتأشيرة عبر الإنترنت

نشر في 30-05-2021 | 23:24
آخر تحديث 30-05-2021 | 23:24
وزير الداخلية الباكستاني: الكويت ترفع حظر التأشيرات عن مواطنينا
وزير الداخلية الباكستاني: الكويت ترفع حظر التأشيرات عن مواطنينا
أعلن وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد، أن الكويت ستستأنف وبعد عقدٍ من الزمن، منح التأشيرات العائلية والتجارية للمواطنين الباكستانيين.

وبعد اجتماع عقده يوم الأحد مع رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد في قصر السيف، قال أحمد في سلسلة تغريدات على «تويتر»، أنه «سيتم أيضاً إصدار تأشيرات عمل للعمال الباكستانيين بموجب اتفاقية بين البلدين».

يذكر أن الكويت أوقفت إصدار التأشيرات لمواطني إيران والعراق وسوريا وباكستان وأفغانستان في عام 2011 بسبب ما وصفته بـ «ظروف أمنية صعبة في الدول الخمس».

وكتب وزير الداخلية «إن الباكستانيين الذين يعيشون في الخليج سيتمكّنون الآن من القدوم إلى الكويت بتأشيرة عبر الإنترنت، ولن تكون هناك قيود على تأشيرات الدخول للمهنيين الباكستانيين في قطاعي الطب والنفط».

وتابع «واجهت العائلات الباكستانية ومجتمع الأعمال مشاكل هائلة مع حظر التأشيرة الكويتية»، مشدّداً على أن «استعادة تأشيرات العمل ستؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة للباكستانيين وستعزز تأشيرات العمل التجارة بين البلدين».

وأوضح أن «التجارة بين البلدين ستزداد بعد استئناف التأشيرات التجارية»، مؤكّداً أن «العمال الباكستانيين لعبوا دوراً مهماً في تنمية الكويت».

وكان وزير الداخلية الباكستاني وصل إلى البلاد الأحد، على رأس وفد أمني رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يومين، سلم خلالها لسمو رئيس الوزراء، رسالة خطية من رئيس وزراء جمهورية باكستان عمران خان تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

وزار وزير الداخلية سفارة بلاده برفقة السفير الباكستاني لدى الكويت ساجد أحمد، واطلع على سير العمل داخل مبنى السفارة.

back to top