علي الخالد: زيارة سمو ولي العهد للسعودية تاريخية ومهمة

نشر في 31-05-2021 | 13:57
آخر تحديث 31-05-2021 | 13:57
سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد الجابر
سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد الجابر
تأتي زيارة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد للمملكة العربية السعودية وهي أولى زياراته الرسمية والمقررة يوم غد الثلاثاء شاهداً على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وتعد زيارة سموه التي تأتي تلبية لدعوة ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان لترسخ عمق العلاقات الوطيدة والمتجذرة بين البلدين.

وعن هذه الزيارة، قال سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح أنها «زيارة تاريخية ومهمة كونها أول زيارة لسموه منذ التزكية السامية لسموه ولياً للعهد».

وأضاف الخالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» بمناسبة الزيارة أن اختيار سمو ولي العهد للمملكة العربية السعودية كأول دولة يزورها منذ توليه يؤكد المكانة الكبيرة والمهمة للسعودية وما تمثله من أهمية لدولة الكويت، مشدداً على أن ذلك يترجم العلاقة الوطيدة والمتينة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأفاد بأن هذه الزيارة تأتي امتداداً للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع قيادتي البلدين على مر العصور وتميزها بالنهج الثابت على التعاون والتكامل في كل المحافل الدولية وعلى كل الأصعدة.

وترتبط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية بعلاقات أخوية خاصة سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي تتميز بعمقها التاريخي متجاوزة في مفاهيمها أبعاد العلاقات الدولية إلى مفهوم الأخوة وأواصر القربى والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين.

يذكر أن دولة الكويت والسعودية وقعتا في عام 2018 مجلس التنسيق الكويتي - السعودي والذي يعد انطلاقة جديدة في التعاون القائم والمتنامي بين البلدين الشقيقين.

back to top