مشعان العتيبي يعين الشبو مديراً مؤقتاً لـ «اتحاد التعاونيات»

وزارة الشؤون الاجتماعية تخاطب الجهات الخيرية مجدداً لاستعجالها في تقديم حصيلة رمضان

نشر في 31-05-2021 | 14:57
آخر تحديث 31-05-2021 | 14:57
د. سعد الشبو
د. سعد الشبو
قرر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، د. مشعان العتيبي، تعيين رئيس مجلس إدارة جمعية السالمية التعاونية السابق د. سعد الشبو، مديراً مؤقتاً لاتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية مدة سنة.

وألزم القرار، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، مجلس الإدارة المنتهية ولايته القانونية، في 26 مايو المنصرم، تسليم المدير المعين الأوراق والمستندات والأموال والعهد التي بحوزته خلال 3 أيام من تاريخ صدوره، كما ألزم المدير المعين بدعوة الجمعية العمومية للانعقاد، لانتخاب مجلس إدارة جديد خلال مدة تعيينه، وعقب إجراء انتخابات مجالس إدارات الجمعيات التعاونية، متى ما سمحت السلطات الصحية بذلك.

جمع التبرعات

في موضوع آخر، وجهت إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون، مخاطبة رسمية ثانية للجهات الخيرية المشاركة في المشروع الثامن عشر لجمع التبرعات، الذي تم تنفيذه خلال شهر رمضان المنصرم، لاستعجالها في تقديم تقرير مالي مفصل يظهر إجمالي حصيلة التبرعات خلال الشهر الفضيل.

وبينت المصادر، أن المهلة المنصوص عليها في لائحة تنظيم عمل الجمعيات الخيرية العاملة في البلاد، والمحددة بأسبوعين من تاريخ انقضاء المشروع انتهت، إلا أن هناك جمعيات لم تقدم حصيلة الجمع حتى الآن.

ولفتت إلى أن كل جهة شاركت ستقوم بموافاة الوزارة بتقرير بالمحصلة النهائية عن إيراداته ومصروفاته، مع تحديد نوعية المشروعات المنفذة، سواء كانت داخل الكويت أو خارجها، فضلا عن تزويدها بكشف حساب من البنك عن شهر رمضان، ورصيد الجمعية في جميع حساباتها المعتمدة لدى الوزارة.

وأضافت أن «موظفي الوزارة سيراجعون التقارير الواردة من الجمعيات، والتأكد من صحة البيانات ومطابقتها مع كشف الحساب البنكي، وإعداد تقرير لكل جهة بالملاحظات الناتجة عن عملية المراجعة».

تغيرات محدودة بين نواب مدير «الإعاقة»

أجرى د. مشعان العتيبي، تنقلات محدودة بين نواب مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، حيث تم تكليف مدير إدارة رعاية المعاقين عامر العنزي نائباً لقطاع الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية ومراكز رعاية المعاقين، وتكليف نائب المدير لشؤون قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية أنور الأنصاري، للقيام بأعباء قطاع الشؤون المالية، إلى جانب عمله الأصلي.

جورج عاطف

back to top