في إطار حرصه الدائم على المساهمة الفاعلة في زيادة الوعي والمعرفة بين مختلف شرائح المجتمع، أعلن بنك الكويت الوطني رعايته للبرنامج التدريبي الذي ينظمه معهد الدراسات المصرفية "إدارة التحديات الجديدة بإتقان... قيادة التغيير وإدارة الأداء"، الذي سيعقد عن بُعد يومي 6 و7 الجاري.

وسيحاضر في البرنامج المدير التنفيذي في كلية هارفارد لإدارة الأعمال كبير المحاضرين، البروفيسور جيم داود، وسيتم بحث العديد من الموضوعات المهمة من بينها المفاهيم الحديثة في عالم الأعمال، والتي تؤثر بشكل مباشر في تطوير ورفع إنتاجية العمل.

Ad

كما سيسلط البرنامج الضوء على فعالية الإدارة والقيادة كعناصر مهمة وأساسية للنجاح في عالم الأعمال، إضافة إلى إبراز مساهمة الإدارة الفعّالة في استغلال نقاط القوة لدى الأفراد والمؤسسات.

ويهدف البرنامج كذلك إلى تحفيز المتدربين للحصول على أكبر فائدة ممكنة من نموذج العمل الخاص بهم، وكذلك التركيز على محاور القيادة الفعّالة التي تساعد على الابتكار والتعلم وخلق طرق للازدهار في بيئة عمل متغيّرة، وذلك من خلال استخدام نموذج عمل جديد.

وسيناقش البرنامج 4 حالات عملية من كلية هارفارد لإدارة الأعمال، في سبيل التعرف على التحديات التي تواجهها المنظمات المُعقدة، والتي تعمل تحت ضغط كبير، وسوف يَطّلِع المشاركون على أفضل الممارسات الفعّالة للقيادة التنفيذية، وأهم عوامل تنفيذ الاستراتيجية بنجاح، مما يتيح لهم خلق تأثير إضافي للدور الذي يقومون به كقادة.

ويملك البروفيسور داود خبرات طويلة في تطوير القيادة والثقافة التنظيمية والتغيير والالتزام الفردي، كما أنه يشغل منصب رئيس هيئة التدريس في برامج القيادة والتغيير، وهو أستاذ سابق في السلوك التنظيمي بجامعة IMD - سويسرا. وفي عام 1993 شارك في تأليف كتاب "الرؤية القيم والشجاعة... القيادة لجودة الإدارة".

يذكر أن رعاية بنك الكويت الوطني لهذا البرنامج تواصلت على مدار السنوات الماضية، وهي تأتي ضمن إطار المبادرات التي دأب البنك على رعايتها، وذلك تأكيداً على نهجه الرامي إلى تنمية المجتمع في مختلف المجالات، والتي تشمل الجوانب الاجتماعية والتعليمية سعياً منه إلى خدمة المجتمع والمساهمة في تنميته على نحو أفضل.