كشف رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. يوسف العنزي، عن قبول استقالة عضو الرابطة د. فارس الحيان في الاجتماع الذي عقدته الرابطة أمس الأول بناء على رغبته في الكتاب المقدم منه لرئيس الرابطة في وقت سابق.

وأشار العنزي، في تصريح صحافي، أمس، إلى أن الرابطة حاولت ثني الحيان عن الاستقالة، وإعطاءه فرصة ومدة كافية لمراجعة القرار الذي توصل إليه بعزمه على الاستقالة لتعارضها مع ترشحه لتقلد أحد المناصب الإشرافية في الهيئة، والذي لا يتعارض مع لوائح الهيئة ولا الرابطة، بيد أن الرابطة احترمت رغبة الحيان لرفع الحرج عن اللجنة المختصة في اختيار المرشحين.

Ad

وأضاف أن الهيئة الإدارية اتخذت قرارها بقبول الاستقالة بالإجماع طبقاً للمادة 20 من لائحة الرابطة، والتي نظمت هذه الحالة، وبناء عليها ستستمر الرابطة بأعضائها دون الحاجة لانتخابات تكميلية أو استدعاء الأعضاء الاحتياط، لكون الفترة المتبقية للدورة الحالية تقل عن 6 أشهر.

من جانبه، تقدم المتحدث الرسمي للرابطة، د. سعد المطيري، باسم رئيس وأعضاء الجمعية العمومية للرابطة بأخلص التهاني لعضوة التدريس في كلية العلوم الصحية د. هناء الماجد، لاختيارها عضواً في مجلس الجامعات الخاصة.