أطلقت لجنة المرأة الدبلوماسية برنامجا عبر الإنترنت احتفالا بيوم المرأة الكويتية، الذي أقره المغفور له صاحب السمو الأمير الراحل، الشيخ جابر الأحمد، طيب الله ثراه، بتاريخ 16 مايو 2005.

ووجهت الرئيسة الفخرية للجنة المرأة الدبلوماسية الشيخة هالة بدر الصباح، في كلمة لها خلال الاحتفال، التهاني والتبريكات والشكر والامتنان للمرأة الكويتية على وقوفها في مواجهة فيروس «كورونا»، مشيرة إلى أن البرنامج لتكريم المرأة الكويتية على ما قدمته من جهود كبيرة مع اخيها الرجل.

Ad

ومن جهته، استعرض مدير منطقة العاصمة الصحية، د. أحمد الشطي، الدور الوطني للمرأة الكويتية للتصدي لهذه الجائحة الإنسانية الصحية، والدور الذي قامت به وزارة الصحة من خلال جميع العاملين بها، خصوصا دور المرأة الطبيبة، التي كانت تعمل 24 ساعة مع الحالات الحرجة.

بدورها، أشارت سفيرة الجمهورية الفرنسية آن كلير ليجندر إلى دور المرأة الكويتية وجهودها في برامج التنمية المستدامة، والعمل على تحقيق رؤية الكويت لتنمية المجتمع.

وفي نهاية البرنامج، تحدثت مستشارة اللجنة نرجس الشطي عن الدور التاريخي الذي قامت به الكويتية وتضحياتها خلال الغزو الغاشم، حيث استطاعت أن تسطر ملحمة تاريخية باسم المرأة الكويتية، ووضعت بصمات مشرفة منيرة في تاريخ الكويت.

وذكرت الشطي أن التاريخ الكويتي سيروي قصصا كثيرة مشرفة عن بناء صروح لمستقبل تاريخ الكويت، مؤكدة أن المرأة الكويتية تستحق لقب أخت الرجال.