مركز «جسر جابر» يستقبل المئات للجرعة الثانية

الانتهاء من تطعيم العاملين بأسواق الخضار ضد فيروس كورونا

نشر في 01-06-2021
آخر تحديث 01-06-2021 | 00:04
تطعيم أحد الأشخاص في مركز جسر جابر أمس (تصوير نوفل إبراهيم)
تطعيم أحد الأشخاص في مركز جسر جابر أمس (تصوير نوفل إبراهيم)
واصلت وزارة الصحة حملة التطعيمات الميدانية، والتي شملت سوق الخضار على أن تشمل خلال الأيام المقبلة العاملين في أسواق المباركية وبعض المجمعات والأسواق في محافظة العاصمة.
استقبل مركز التطعيم السريع بالمركبات في الجزيرة الجنوبية بجسر جابر أمس مئات الأشخاص، الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح "كورونا"، بناءً على مواعيد حددتها لهم وزارة الصحة.

وتواصل وحدات التطعيم الميدانية المتنقلة التابعة للوزارة انجاز المرحلة الثالثة من حملة التطعيم للفئات الأكثر احتكاكا بالجمهور، اذ انتهت أمس من تطعيم العاملين في أسواق الخضار "الشبرة".

وعلمت "الجريدة" أن 10 وحدات متنقلة قامت بتطعيم هذه الشريحة على 3 مراحل وفي أكثر من موقع، وعلى فترتين صباحية ومسائية.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تطعيم العاملين في أسواق المباركية والصفاة والسوق الكبير، حيث سيتم تخصيص وحدات متنقلة لإنجاز ذلك.

وأوضحت أن الأيام الماضية شهدت تطعيم الموظفين والعاملين في مطار الكويت الدولي والخطوط الجوية الكويتية والعاملين في المطاعم والأسواق الموجودة في المطار، وعدد من الشركات العاملة في المطار، إضافة إلى موظفي الإدارة العامة للطيران المدني، وشركتي "ناس" و"كاسكو".

وأشارت إلى أن حملة تطعيم العاملين في أسواق الخضار تأتي في إطار المرحلة الثالثة من حملة التطعيم المتنقلة والتي أنجزت تطعيم 3 آلاف موظف وموظفة من العاملين في الصالونات النسائية والرجالية، إضافة إلى تحصين 8 آلاف من موظفي مطار الكويت الدولي وشركات مكاتب الطيران.

وذكرت أن خدمة وحدات التطعيم الميدانية المتنقلة تأتي في إطار حرص الوزارة على تسريع وتيرة تطعيم "كوفيد-19".

يذكر أنه تم الانتهاء من تطعيم 75 ألف شخص خلال المرحلتين الأولى والثانية اللتين شهدتا تطعيم العاملين في المساجد والجمعيات التعاونية والشركات المصنعة للمواد الغذائية والبنوك وشركة المخابز والمطاحن الكويتية ودور السينما وبعض الأنشطة التجارية، وغيرهم من الفئات الأكثر احتكاكا بالجمهور.

عادل سامي

back to top