أطلقت الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية خدمة الرد الآلي (سند) على واتسآب رقم (24349191) لتقديم خدمة الاستفسار عن المعاملات والخدمات الالكترونية وأي استفسارات أخرى خاصة بوزارة الداخلية.

وأوضحت الإدارة ان طريقة التعامل مع هذه الخدمة تتم من خلال الرموز أو اسم الخدمة مثل إرسال (خ) للخدمات الإلكترونية، أو (م) لمعاملات وزارة الداخلية، أو (أ) للاستفسارات العامة الأمنية على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن الرجوع إلى القائمة الرئيسية عن طريق الرمز (*) أو (ق).

Ad

وذكرت الإدارة أن هذه الخدمة تأتي استمراراً للجهود التي تبذلها وزارة الداخلية للتسهيل على المواطنين والمقيمين، واستكمالا للخدمات التي تقدمها المؤسسة الامنية.

في مجال اخر، أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، إطلاق حملة أمنية موسعة اليوم على بعض المناطق في محافظة الجهراء، لضبط البقالات المخالفة والمتجولة التي تسبب إزعاجا وازدحاما داخل المناطق السكنية.

وقالت الإدارة، في بيان، إنه بناء على ورود بلاغات شكاوى كثيرة من سكان منطقة الجهراء، عقد أمس اجتماع تنسيقي برئاسة المدير العام لأمن محافظة الجهراء، اللواء سالم الأحيمر، مع القيادات الأمنية العليا للمحافظة، والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وبلدية الكويت، لتنظيم حملة أمنية موسعة على بعض المناطق التي قدم سكانها بلاغات حول البقالات المخالفة.

وأكدت الإدارة أن هذه الحملة تستهدف حفظ الأمن، وضبط المخالفين، وتطبيق القانون بصرامة، داعية المواطنين والمقيمين إلى الاتصال على هاتف الطوارئ رقم (112) في حالة رصد أي سلوكيات سلبية مخالفة للقانون، وتهدد أمن السكان وراحتهم.

محمد الشرهان