شيخ رشيد أحمد: تأشيرات خاصة لفنيين باكستانيين في النفط والمصارف

نشر في 01-06-2021
آخر تحديث 01-06-2021 | 00:00
اجتماع سابق لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ووزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد
اجتماع سابق لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ووزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد
أعلن وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد، أمس، أن السلطات الكويتية سترفع الحظر عن منح التأشيرات العائلية والتجارية للمواطنين الباكستانيين بعد 11 عاما من التوقف، موضحا أنه تمت الموافقة على إصدار التأشيرات الخاصة بالفنيين في القطاعات النفطية والمصرفية.

وفي مؤتمر صحافي عقده بمقر السفارة الباكستانية، أمس، في ختام زيارته للبلاد على رأس وفد أمني رفيع المستوى، أضاف أحمد أن المواطنين الباكستانيين الذين لديهم إقامة سارية في دول مجلس التعاون سيتمكنون من الحصول على التأشيرة الإلكترونية عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية، لافتا إلى أنه حصل على تأكيدات من الجانب الكويتي بالنظر في أسرع وقت في كافة أنواع التأشيرات الأخرى.

وأشار إلى أن باكستان على أتم الاستعداد لتزويد الكويت بالكفاءات التي تحتاج إليها في شتى المجالات، لافتا الى وصول نحو 1000 من الكوادر الطبية الباكستانية من أطباء وممرضين على دفعتين، لدعم الكويت في مكافحة «كورونا»، مبيّنا أن الكويت مهتمة بجلب المزيد من الأطباء الباكستانيين.

وأضاف أحمد «أنه عند انتظام حركة السَّفَر بين البلدين، ستكون الفرصة مواتية لنقل السجناء الباكستانيين والمحكوم عليهم داخل الكويت، والبالغ عددهم 72 سجينا إلى بلادهم»، مشيرا إلى أن «6 بالمئة من العدد الإجمالي للسجناء أبدوا رغبتهم في العودة».

وردا على سؤال حول التنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الأمنية، قال أحمد «أعتقد أن المنطقة مقبلة على تطورات تتحسن فيها الأوضاع الأمنية»، مشيدا بالجهود الكويتية الكبيرة في إعادة اللحمة الخليجية وحل القضايا الإقليمية، وسعيها لاستقرار المنطقة بين جميع الدول.

back to top