وزارة الأوقاف تنهي تكليف وافدين و«بدون»

نشر في 01-06-2021
آخر تحديث 01-06-2021 | 00:03
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أصدرت قرارا بإنهاء تكليف 18 موظفاً من العاملين لديها في بند التكليف.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة جاءت بناءً على توصيات اللجنة المركزية لإدارة نظام التكليف بالوزارة، مشيرة إلى ان اللجنة وجهت خطابا في 27 مايو الماضي، إلى مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير الإداري، ذكرت فيه أنه بناء على قرار «المركزية» في اجتماعها رقم 32 لسنة 2021، تم إنهاء تكليف المذكورين البالغ عددهم 18 موظفا، أغلبيتهم من فئة البدون، بالإضافة إلى عدد قليل من الوافدين.

وأكدت أن الموظفين المشمولين في القرار، عبروا عن استيائهم من قيام الوزارة باتخاذ هذه الخطوة، خصوصا في ظل هذه الظروف التي يعانيها جميع الموظفين في مختلف وزارات ومؤسسات الدولة، لافتة إلى ان عددا منهم يعمل على تكليفين لتغطية احتياجاتهم الأسرية والالتزامات الشهرية، إذ تبلغ المكافأة المالية المخصصة لكل تكليف 200 دينار فقط.

وناشدت وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، التدخل وإلغاء القرار المذكور، الذي أكد ضرورة إبلاغ الموظفين المشمولين في الكشف، بإنهاء تكليفهم بدءا من اليوم الثلاثاء مع بداية شهر يونيو، متمنية أن تتم إعادة النظر في القرار الذي ستكون له نتائج سلبية على العديد من الأسر.

محمد راشد

back to top