أحمد عبدالواحد: نجاح كليب «برافو عليك» فاق توقعاتنا

الأغنية تجاوزت 5 ملايين مشاهدة في أقل من أسبوع

نشر في 02-06-2021
آخر تحديث 02-06-2021 | 00:00
تواصل أغنية «برافو عليك» للمطربين عبدالعزيز لويس وبدر الشعيبي وحنين حسين تحقيق نجاحات مدوية عبر «يوتيوب»، إذ تجاوزت حاجز 5 ملايين مشاهدة في أقل من أسبوع.
وفي لقاء مع «الجريدة» كشف مخرج الكليب، أحمد عبدالواحد، عن سرّ نجاح هذا العمل الذي فاق التوقعات، وكيف انطلقت شرارة التعاون الثلاثي بدعم من مؤسسة «VO» الداعمة للمواهب... وإلى المزيد من التفاصيل.
قال المخرج أحمد عبدالواحد في تصريح لـ "الجريدة": "انطلقت الأغنية العاطفية 26 مايو الماضي كإهداء إلى كل شاب وشابة من مؤسسة "VO" الداعمة للمواهب الجديدة، كما ورد بإشارة في بداية الفيديو كليب، ليحقق هذا الإهداء انتشارا واسعا ونسبة مشاهدة فاقت التوقعات.

وأضاف أن شرارة انطلاق هذا التعاون تعود إلى المطربة حنين حسين التي كانت تحلم بالغناء مع أحد المطربين، الشعيبي أو لويس، وتقدمت بهذا الطلب لمؤسسة "VO" للشيخة عهود الصباح وريهام العيار، وتم تحقيق طلبها لأنها موهبة جادة تستحق الرعاية، وبالفعل تم الاتفاق على أدائها الأغنية مع كل من الشعيبي ولويس".

قوة العمل

وكشف أن الأغنية تم تصويرها في الشتاء الماضي، لكن بعد أن شاهدها المطربون الثلاثة شعروا بقوة العمل الذي فاق توقّعاتهم وقرروا تأجيله للطرح في وقت مناسب، بعد حملة دعائية وترويجية تليق به، وكان القرار صائبا، ليحقق الفيديو كليب في أقل من أسبوع أكثر من 5 ملايين مشاهدة، فمن أهم أسرار نجاح العمل؛ التوقيت المناسب والدعاية القوية، فضلا عن قوة العمل نفسه".

واستطرد عبدالواحد: "الأغنية حققت نجاحا كأشهر الأغنيات العربية في وقت قياسي، كما يحدث مع حسين الجسمي، ومحمد رمضان الذي تعاونت معه كمخرج كليب "بابا"، وأنا سعيد بتحقيق مثل هذا النجاح في الكويت، وهو ما تفاعل معه الجمهور بإطراء جميل على كلمات الأغنية ولحنها وأداء المطربين الثلاثة الذين يحظون بشعبية وجماهيرية كبيرة بين الشباب، كما جاءت محملة بالعواطف والتفاؤل حول العثور على الحبيب بعد سنوات من الوحدة، ليجد كل إنسان ضالته ويسعد مع شريك العمر".

جهد واضح

وأكد أن الأغنية نتاج جهد واضح قام به فريق العمل بداية من المطربين الشباب عبدالعزيز لويس وبدر الشعيبي وحنين حسين، الذين تناغموا وتبادلوا أداء المقاطع بانسيابية و"هيرموني" كبيرين ما كان له تأثير واضح على المستمعين الذي أشادوا بالعمل ككل.

وتعاون على ظهور العمل مؤلف الكلمات علي بوغيث، فيما تولى مهمة اللحن الفنان عبدالعزيز لويس، وهي من توزيع علي المتروك، ومكس ماستر صهيب العوضي ومن إخراج أحمد عبدالواحد، ومخرج منفذ سعاد صبره، ومنسق الأزياء مساعد المطيري، والمنتج هشام مرتضى، ومدير الإضاءة مصطفى موسى، ومهندسة الديكور شيخة البصيلي، ومدير الإنتاج جمال نزال، وفوكس كاميرا هاشم دشتي، وإنتاج وكالة الإعلان اي ون برودكشنز.

ردود الفعل

وعن ردود فعل لويس والشعيبي قال عبدالواحد: "جميعنا توقّع نجاح العمل، فبدر رأى أن قوة الثلاثي معا ستحظى بإعجاب الجمهور، وخاصة نتيجة شعبية لويس وصوت حنين القوي، وخاصة أننا نفتقد في الكويت الأصوات النسائية، أما لويس، فكان يراهن على كل فريق العمل متوقعا له النجاح، أما حنين فانبهرت بالتأكيد، لأنه أول ظهور لها، وكانت موفقة بتحقيق هذا النجاح المدوي، ولكن مهما كان النجاح الذي توقعناه فقد فاق الكليب كل توقعاتنا".

وأشار إلى أنه ليس التعاون الأول مع لويس، فقد أخرج له كليب "قلبي ضايع" شهر 9 الماضي وإعلان أوريدوو، وغيرها من المنوعات، أما الشعيبي فهو أول تعاون يجمعهما على مستوى الأغنية وإن كان أخرج له عددا من إعلانات المسرحيات.

دافي وشجون

وعن جديده خلال الفترة القادمة، قال عبدالواحد: انتهيت من تصوير فيديو كليب يشهد عودة التعاون بين المطربين دافي وشجون الهاجري، ومن المقرر طرحه في عيد الأضحى.

وعلى مستوى الدراما، كشف مخرج المنوعات المخضرم عن وجود عدد من المفاوضات مع منتجين فنيين لإخراج اعمال تلفزيونية، إلا أن المشاريع لا تزال تحت الدراسة.

عزة إبراهيم

طرح فيديو كليب جديد لدافي وشجون الهاجري في عيد الأضحى
back to top