كلَّل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثامنا عودته إلى ملاعب رولان غاروس بالنجاح عندما حجز أمس الأول بطاقته بسهولة إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الأوزبكستاني دينيس إستومين 6-2 و6-4 و6-3.

واحتاج المخضرم فيدرر، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 40 في الثامن من أغسطس المقبل، إلى ساعة و30 دقيقة للتخلص من عقبة إستومين، والفوز عليه للمرة الثامنة في ثماني مواجهات بينهما حتى الآن.

Ad

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش الفائز على الفرنسي أرثر ريندركنيش 7-6 (8-6) و6-1 و6-2.

وفك الروسي دانييل مدفيديف الثاني النحس، الذي لازمه في الدور الأول لبطولة رولان غاروس، عندما حقق فوزه الأول في مشاركته الخامسة بتغلبه على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك 6-3 و6-3 و7-5.

ولدى السيدات، احتفلت شفيونتيك بأفضل طريقة ممكنة بعيد ميلادها العشرين بفوزها على السلوفينية كايا يوفان 6- صفر و7-5.

وخرجت الكندية بيانكا أندرييسكو السابعة عالميا مبكرا بخسارتها امام السلوفينية تامارا زيندانسيك الـ 85 عالميا 7-6 (7-1) و6-7 (2-7) و7-9، في مباراة ماراثونية استغرقت ثلاث ساعات و20 دقيقة.

واستهلت المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس المصنفة سابعة مشوارها بالفوز على الرومانية إرينا-كاميليا بيغو 7-6 (8-6) و6-2 في ساعة و42 دقيقة.

وأعلنت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية عالميا انسحابها من البطولة، بسبب التداعيات المريرة لقرارها مقاطعة جميع وسائل الإعلام وتهديدات منظمي بطولات الغراند سلام.