تمكن قطاع الأمن الجنائي، ممثلا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة مباحث الآداب العامة، من ضبط 40 شخصا أقاموا حفلا مخالفا للعادات والتقاليد والاشتراطات الصحية وقرارات مجلس الوزراء في أحد الجواخير بمنطقة الهجن. وقال مصدر أمني مطلع، لـ«الجريدة»، إن معلومات سرية وصلت إلى إدارة مباحث الآداب العامة تفيد بأن هناك حفلا ماجنا مخالفا لتعاليم الدين الإسلامي والعادات الكويتية الأصيلة، يقام في أحد الجواخير بمنطقة الهجن بكبد، مضيفا أنه فور تلقي البلاغ والتأكد من صحة المعلومات داهمت قوة من رجال مباحث الآداب الموقع بعد استصدار إذن من النيابة العامة.

وأضاف المصدر أن رجال مباحث الآداب تمكنوا من ضبط 40 شخصا كانوا يشاركون في الحفل الماجن، بينهم مواطنون ومقيمون، مشيرا إلى أن رجال المباحث أحالوا جميع المضبوطين الى النيابة بعد أن سجلت ضدهم عدة قضايا، منها مخالفة الاشتراطات الصحية وقرارات مجلس الوزراء، إضافة الى قضايا جنائية متعلقة بقانون الآداب العامة.

Ad

من جانب آخر، دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التقيد بقرارات مجلس الوزراء الصادرة في اجتماعه الأخير، والتي أكد خلالها ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وتجنب التجمعات في الأماكن العامة والخاصة.

وذلك في إطار الزيادة الملحوظة في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وما يمثله من خطر على سلامة الجميع.

محمد الشرهان