شركة«كلام تيليكوم» تستحوذعلى «زاجل للاتصالات»

«إنشاء شركة حلول تقنية بقيمة 100 مليون دولار»

نشر في 03-06-2021
آخر تحديث 03-06-2021 | 00:00
شركة«كلام تيليكوم»
شركة«كلام تيليكوم»
أعلنت شركة «كلام تيليكوم» استحواذها على شركة «زاجل الدولية للاتصالات»، وعلى شركة «جلف نت» الدولية للاتصالات، مزود خدمات الإنترنت الأول في الكويت، بهدف إنشاء قوة إقليمية رائدة تدفع عجلة التحول الرقمي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

ومن شأن الاستحواذ أن يؤدي إلى إنشاء كيان مشترك بإيرادات قدرها 100 مليون دولار أميركي، لتقدم لعملائها القيمة المضافة وحلول اتصالات الممتازة الشاملة والمبتكرة والمرنة والموثوقة.

وستتمكن قاعدة عملاء شركة زاجل للاتصالات الحالية من الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى شركة كلام تيليكوم والخدمات الرقمية وحلول الاتصال بالإنترنت، إضافة إلى الاستشارات المتخصصة والحلول المصممة حسب القطاع في مجالات القطاع المالي والنفط والغاز وتجارة التجزئة والاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل.

وقال نزار الساعي رئيس مجلس إدارة «كلام تيليكوم»: «يعتبر استحواذ شركة كلام على شركة زاجل برهاناً على استراتيجيتنا الطموحة والمرنة للنمو، وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية، التي أصابت العالم ومنطقتنا، حافظت شركة كلام على خططها للنمو القائمة على التوسع القوي كذلك الاستحواذ».

وأعرب الساعي عن سعادته «بالاستحواذ على شركة زاجل المعروفة بأنها الشركة المزودة الرائدة لخدمة الإنترنت في الكويت، التي تمتاز بمحفظة عملاء قوية تضم بعضاً من أبرز الشركات والمؤسسات الحكومية، كما نفخر بتوسع قاعدة مساهمي شركة كلام تيليكوم عبر انضمام بعض أبرز رجال الأعمال في منطقة الخليج، وستمكن عملية الاستحواذ هذه شركة كلام بأن تصبح واحدة من أكبر ثلاثة مزودين مستقلين لخدمة الإنترنت في الشرق الأوسط والشركة الوحيدة التي تمتاز بوجود إقليمي في دول مختلفة».

من جانبه، قال محمد التويجري رئيس مجلس إدارة شركة زاجل للاتصالات: «بفضل دعم عملاء شركة زاجل للاتصالات المخلصين وشركة KEMS على مدار الثلاثين عاماً الماضية، نمت الشركة وأصبحت رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وأضاف التويجري، أنه مع استحواذ شركة كلام تيليكوم، ستتمكن شركة زاجل للاتصالات من توسيع مجموعة حلولها الخاصة بالشركات وستواصل تقديم خدماتها الاستثنائية والقيمة التي يتوقعها عملاؤنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، بفضل وجود الشركة المندمجة الدولي واستثماراتها التي ستجلبها إلى السوق.

back to top