شكّلت الهيئة العامة للرياضة لجنة ثلاثية، برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة أسد تقي، وعضوية نائب المدير العام للشؤون المالية د. علي مروي ونائب المدير العام لشؤون الرياضة التنافسية د. صقر الملا؛ للإشراف على مشاكل الأندية في ظل جائحة كورونا.

وأبرز ما يتعلق بأعمال هذه اللجنة هو مشاكل التسديد والتسجيل في الأندية خلال الفترة المقبلة.

Ad

ومع قرب انتقال الحياة إلى وضعها الطبيعي في ظل تحسن الوضع الوبائي من جانب وزيادة عملية التطعيم من جانب آخر، بدأت الهيئة الاستعداد لاستئناف عملية التسديد والتسجيل في الأندية بعد توقفها في الثامن من فبراير الماضي بقرار من الهيئة بسبب ازدياد حالات الإصابة بالفيروس.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها، أن الهيئة بصدد استئناف عملية تسديد اشتراكات أعضاء الجمعيات العمومية والتسجيل في أغسطس المقبل، وستخطر إدارات الأندية بقرار إعلان بدء تلك العملية.

وأكدت المصادر أن اللجنة الثلاثية عقدت اجتماعها الأول في مقر الهيئة، حيث أعدت دراسة شاملة لجميع العوائق وأبرز المشاكل ومسبباتها؛ لاعتمادها من مجلس ادارة الهيئة.

ومن الحلول المقترحة فرض تسديد ما لا يقل عن 300 شخص في اليوم الواحد للقضاء على تعنت بعض مجالس الإدارات التي تتعامل بمزاجية وتميل إلى بعض القوائم الموالية.

كما أوصت اللجنة في دراستها بفتح المجال لكبار السن للتسجيل وتسديد اشتراكاتهم دون إلزامهم بموعد مسبق، إضافة إلى تخصيص مدخل ولجنة لمصابي "كورونا" وفقاً لاشتراطات صحية.

صورة ضوئية عن كتاب الهيئة إلى الجهراء

شكاوى كثيرة

وتختص اللجنة الثلاثية باستقبال شكاوى أعضاء الجمعيات العمومية الذين تتعنت بعض الأندية في تسديد اشتراكاتهم أو تسجيلهم. وبحثت اللجنة أولى هذه الشكاوى من بعض أعضاء الجمعية العمومية في نادي الجهراء إذ اشتكوا من أن الموقع الالكتروني للنادي لا يمنح اكثر من 50 موعدا في اليوم الواحد للتسديد قبل ان تتوقف عملية التسديد.

وتضمنت الشكوى ايضاً ان مجلس الادارة سدد عن مجاميع من الاعضاء في الثاني والعشرين من يناير الماضي واتخذ قرارا بعدها بيومين بضرورة الحضور الشخصي وبموعد مسبق!

وبدورها، خاطبت ادارة شؤون الهيئات الرياضية في الشكوى المقدمة من اللجنة الانتخابية لنادي الجهراء، وعلمت "الجريدة" انه في حال الرد ستحال الشكوى الى اللجنة الثلاثية للنظر فيها.