«التعليمية»: سلمنا وزيري التربية والتعليم العالي 12 مطلباً لمعالجة الشهادات الوهمية

«الإسكانية»: زيادة دعم الطابوق الخرساني إلى 420 ديناراً

نشر في 03-06-2021
آخر تحديث 03-06-2021 | 00:09
 رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية النائب حمد المطر
رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية النائب حمد المطر
في خطوة تهدف إلى القضاء على الشهادات الوهمية والمزورة، قال رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية النائب حمد المطر: «قدمنا لوزيري التربية والتعليم العالي 12 مطلباً لمعالجة هذه القضية»، مؤكداً «لن نقبل أن يكون بين شباب الكويت مزورون».

وقال المطر، عقب اجتماع «التعليمية» أمس، إن اللجنة اكتشفت أن هناك من تخرج في جامعات ليست وهمية ولا مزورة، بل لا يحضر فيها الطلبة الاختبارات، مشدداً على ضرورة مواجهة هذه القضية.

من جهة أخرى، ورغم احتجاج وزارة المالية، وافقت «التعليمية» على اقتراح برغبة بزيادة المكافأة لطلبة الجامعة والتعليم العالي الكويتيين، والبدون، والمتزوجين، والتي تزيد على 300 دينار.

إلى ذلك، عقدت لجنة شؤون الإسكان اجتماعاً أمس لمناقشة موضوع غلاء أسعار مواد البناء، بحضور وزير التجارة والصناعة عبدالله السلمان، وقال رئيس اللجنة النائب فايز الجمهور: «اتفقنا مع الوزير السلمان على زيادة دعم الطابوق الخرساني إلى 420 ديناراً، والذي يشمل 4000 طابوقة»، لافتاً إلى أن الدعم الكلي يصل إلى 22 ألف طابوقة، وهذا يغطي 90% من المساحة الإجمالية للبناء.

وأضاف الجمهور أن اللجنة اتفقت مع السلمان أيضاً على فتح الاستيراد لمن يملك رخصة بناء، وأن تكون معفاة من رسوم الجمارك، إضافة إلى منع تصدير الحديد والخشب وسكرابهما.

محيي عامر

back to top