جمعية المهندسين وجمعية أشري: توطين التكنولوجيا لترشيد استهلاك الكهرباء

الجمعيتان اتفقتا على ضرورة استخدام معدات بمقاييس عالمية في التكييف

نشر في 04-06-2021
آخر تحديث 04-06-2021 | 00:00
المشاركون في حفل توقيع مذكرة التفاهم
المشاركون في حفل توقيع مذكرة التفاهم
شدد رئيس جمعية المهندسين، م. فيصل العتل، ورئيس وجمعية أشري – فرع الكويت، د. عمار بهمن، على ضرورة توعية المجتمع باستخدام التكنولوجيا المتقدّمة لترشيد استهلاك الكهرباء في البلاد، مشيرين إلى دور مشترك ستقوم به الجمعيتان لتوعية المواطنين والارتقاء بمهارات أعضائهما، والدفع إلى قرارات رسمية تحثّ على استخدام معدات ومكائن تكييف تساهم في الحد من استهلاك الكهرباء.

جاء ذلك في ختام حفل توقيع رئيسي الجمعيتين مذكرة تفاهم بينهما لتنسيق الجهود وتعزيز التعاون بين الطرفين في القضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بدعم أعضائها. حضر توقيع المذكرة أمين سر «المهندسين»، م. فهد العتيبي، وأمين الصندوق، م. علي الفيلكاوي، وأمين الصندوق المساعد عضو مجلس الإدارة المهندس حمود الهدية، وعضوي مجلس الإدارة م. علي محسني وم. ماجد المطيري، ومن «أشري- الكويت» د. سرور العتيبي، د. وليد شكرون، د. عبدالرحيم كلندر وم. أنوب بديايكان.

وتقضي المذكرة بالعمل معا على تبادل الخبرات المهنية والفنية في مختلف التخصصات، وخاصة التخصصات المتعلقة بمجالات النفع العام وخدمة المجتمع والعمل على رفع كفاءة الأعضاء من خلال عقد دورات تدريب وندوات يتقدم بها ويقترحها أيّ منهما.

ورش عمل ومؤتمرات

واتفق الطرفان أيضا على تنظيم ورش عمل ومؤتمرات متخصصة، تهدف إلى تعزيز دور المجتمع المدني الكويتي وتخدم مصالح الكويت بشكل عام، وتزيد من خبرات منتسبيهما بشكل خاص، على أن يقوم الطرفان بتعميم الفعاليات التي يعتزم أي منهما تنظيمها وحثّ الأعضاء والجهات ذات العلاقة على المشاركة فيها.

وتهدف المذكرة إلى العمل على توحيد المواقف والقرارات ذات الاهتمام المشترك لأعضائهما، بما لا يتعارض مع نطاق أعمالهما والتعاون أيضا للمشاركة بالفعاليات الإقليمية والدولية، وتقديم خدمات والحصول على عروض وخصومات لأعضائهما وتشكيل لجنة مشتركة للتنسيق والعمل على تنفيذ بنود المذكرة وإنجاحها بما لا يزيد على 3 أعضاء كل طرف، مع مراعاة أن مدة المذكرة عامين.

back to top