«نزاهة» نظمت ورشة لترسيخ الشفافية بالرياضة

نشر في 04-06-2021
آخر تحديث 04-06-2021 | 00:00
رونان اولاوير
رونان اولاوير
نظمت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) ورشة عمل توعوية لدارسي أكاديمية حكام المستقبل التابعة لاتحاد كرة القدم الكويتي بعنوان "مكافحة التلاعب بالنتائج والإبلاغ عن المخالفات"، بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC).

قدَّم الورشة منسق برنامج حماية الرياضة بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة رونان أولاير. وتناولت الورشة عدة مواضيع مهمة حول مخاطر الفساد في الرياضة، والتحديات التي تواجه العاملين في المجال الرياضي، لتعزيز النزاهة، وترسيخ الشفافية في جميع المجالات المهنية والأخلاقية والفكرية، على حد سواء.

وتطرقت الورشة إلى عدة محاور، كمعالجة الفساد في المجال الرياضي، وأهم قضايا النزاهة في الرياضة، وأبرز قضايا التلاعب في المنافسات الرياضية وتداعياتها، وأهمية ممارسة دور أكبر في الإبلاغ عن المخالفات الفاسدة في الرياضة.

وتأتي هذه الورشة في إطار رسالة الهيئة في حملة من أجل الكويت التوعوية (لنكن وطن النزاهة)، والتي تناولت أهمية تعزيز النزاهة في الرياضة "لنكن أبطال بنزاهة".

جدير بالذكر، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أدرجت في جدول أعمال دورتها الاستثنائية التي تقام اليوم جلسة خاصة لمناقشة موضوع حماية الرياضة من الفساد، بالتعاون مع "UNODC".

back to top