حنين الغبرا أطلقت «قاوم» على «يوتيوب»

بصدد العمل على أغنية أخرى تتناول قضايا اجتماعية

نشر في 06-06-2021
آخر تحديث 06-06-2021 | 00:00
د. حنين الغبرا
د. حنين الغبرا
أطلقت د. حنين الغبرا أغنية بعنوان «قاوم» من غنائها وألحانها. وعرضت الأغنية لأول مرة من خلال «يوتيوب» ومنصات التواصل الاجتماعي، ونالت استحسان وإعجاب المتابعين.

وبهذا الصدد، قالت د. الغبرا: «الأغنية مزجت بين الطابعين الشرقي والغربي، وهي إهداء وتضامن مع والدي د. شفيق الغبرا في مرضه وتشخيصه بمرض السرطان». وأشارت إلى أنها ربطت مرض السرطان وانتشاره بالاحتلال الصهيوني لأرض فلسطين. ومن أجوائها «جسدك ساحة حرب، بين المقاومة والاحتلال، بين الوجود والتعايش، حربا مع السرطان الاحتلال».

من جانب آخر، أفادت د. الغبرا بأنها بصدد العمل على أغنية أخرى تتناول قضايا اجتماعية، من منطلق إيمانها بالمسؤولية الاجتماعية للفن والنشاط الاجتماعي والسياسي.

جدير بالذكر، أن د. الغبرا عضو هيئة التدريس في قسم الإعلام بجامعة الكويت، وحصلت على الدكتوراه في دراسات التواصل والثقافة من جامعة دينفر بولاية كولورادو عام 2017. وهي مؤلفة كتاب «النساء المسلمات والأنوثة البيضاء: المحاكاة والمقاومة»، الذي صدر في عام 2018 عن دار بيتر لانغ الأميركية.

وفازت د. حنين بجوائز عدة عن أبحاثها، آخرها جائزة الدراسة المميزة في نوفمبر 2020 بعنوان: «لا تقولوا اسمه: الهجمات الإرهابية في نيوزيلندا وأخلاقيات التحالفات البيضاء»، من جمعية الاتصالات الوطنية.

فضة المعيلي

back to top