شركة "Ooredoo" للاتصالات توفر خاصية شراء شريحة إلكترونية ذكية «eSIM» أونلاين

بالتعاون مع «المعلومات المدنية» وعبر تطبيق «هويتي» فقط

نشر في 06-06-2021
آخر تحديث 06-06-2021 | 00:00
الرئيس التنفيذي لدى "Ooredoo" الكويت عبدالعزيز البابطين
الرئيس التنفيذي لدى "Ooredoo" الكويت عبدالعزيز البابطين
ضمن الجهود المتواصلة لشركة "Ooredoo" للاتصالات، أول شركة اتصالات تقدم الخدمات الرقمية المبتكرة في الكويت، الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي ورقمنة خدماتها تلبيةً لتوقعات العملاء وإبداء المرونة والكفاءة، وكخطوة نحو أهداف رؤية الكويت عام 2035 "كويت جديدة" لتطوير اقتصاد الدولة وتعزيز البنية التحتية الرقمية، أعلنت الشركة إتاحة خاصية شراء شريحة إلكترونية ذكية "eSIM" عبر الإنترنت دون الحضور الشخصي إلى أفرع الشركة وعن طريق تطبيق "هويتي" و My "Ooredoo ابتداءً من اليوم، وبذلك تكون أول شركة اتصالات في الكويت والمنطقة تمنح مثل هذه الخاصية.

وقالت "Ooredoo" في بيان صحافي أمس، إنه أصبح بإمكان عملاء الشركة إتمام عملية شراء كاملة أو الإشتراك بشريحة إلكترونية جديدة مسبقة أو آجلة الدفع أو تبديل بطاقة "SIM" اعتيادية ببطاقة "eSIM" عبر التطبيق.

وجاءت هذه الخطوة أيضاً استكمالاً للنجاح الذي حققته "Ooredoo" بعد تعاونها مع الهيئة العامة للمعلومات للمدنية مطلع عام 2021 واعتمادها تطبيق "هويتي" رسمياً على جميع قنوات البيع الرسمية في الشركة سواء كانت الأفرع المنتشرة في جميع مناطق الكويت، أو المتجر الإلكتروني أو من خلال تطبيق "My Ooredoo".

وبات توافر الحلول والخدمات الرقمية ضرورة قصوى اليوم من أجل الارتقاء بمستوى خدمة وتجربة العميل وتعزيز الإنتاجية.

وفي أعقاب جائحة كوفيد-19، كانت السرعة والمرونة والرقمنة من العوامل الرئيسة لخدمة المجتمع واستمرارية الأعمال.

ولم يكن إدراك هذه الحقيقة وتنفيذ رؤية "الرقمنة للتميز" أمراً شاقاً لشركة "Ooredoo"، بل تحركت الشركة بوتيرة سريعة في عالم الرقمنة يوماً بعد يوم وأحرزت تقدماً ملموساً عزز من تجربة العميل.

"eSIM" هي إصدار إلكتروني من شريحة SIM التقليدية، تمنحك فرصة تخزين العديد من شرائح SIM في الهاتف المحمول الذكي ويتم تفعيلها عبر مسح رمز الـQR من كاميرا الهاتف. علماً أن شريحة "eSIM" مدمجة في الهاتف ولا يمكن إزالتها، وتعمل مع الأجهزة التي تدعمها فقط.

يمكن للعملاء تفعيل شريحة "eSIM" بخطوات سهلة هي: زيارة متجر "Ooredoo" الإلكتروني واختيار رقم الهاتف والباقة ومدة العقد، ثم إدخال الرقم المدني الخاص بك وتوثيقه عبر تطبيق "هويتي" للتأكد من صلاحية البطاقة والبيانات، ثم اختر طريقة الدفع واستخدم الكاميرا لنسخ رمز QR واتبع التعليمات على الشاشة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لدى "Ooredoo" الكويت، عبدالعزيز البابطين، عن فخره بهذا الإنجاز المميز قائلاً: "هي خطة طويلة المدى، تتمثل بتوفير الخدمات الإلكترونية بصورة سلسة وفعالة وسريعة وبناء محركات التغيير المستمر والمستدام وتحسين تجربة العميل بقدر كبير. نطور خدماتنا باستمرار مع وضع العميل بعين الإعتبار، فقد استخدمنا لغة أبسط في الإشعارات الفورية والنصوص وقللنا البيانات المطلوبة لملء النموذج لكن تعاوننا مع "المعلومات المدنية" يمكننا من استخلاص المعلومات مباشرة من قواعد البيانات الحكومية، مما يرفع مستوى الأمان فالخدمة مصممة وفق أعلى المعايير الأمنية العالمية".

وقال البابطين: "أفتخر بفريق عمل "Ooredoo" الخبير والمحترف الذي عمل بإتقان لنخطو مثل هذه الخطوة الاستثنائية التي جعلتنا أول شركة اتصالات في دولة الكويت والمنطقة توفر هذه الخاصية، أتطلع للمزيد من الإنجازات وأتطلع لرفع مستوى المنافسة أكثر وأكثر في المستقبل".

ويوفر تطبيق "هويتي" المقدم من هيئة المعلومات المدنية للأفراد بطاقة مدنية رقمية معتمدة في إثبات الهوية والتوقيع الإلكتروني للجهات الحكومية والقطاع الخاص.

back to top