«لوياك» تطلق حملة توعوية للتعريف بالجرائم الإلكترونية

تحت رعاية بنك الكويت الوطني وبالتعاون مع وزارة الداخلية

نشر في 06-06-2021 | 11:01
آخر تحديث 06-06-2021 | 11:01
«لوياك» تطلق حملة توعوية للتعريف بالجرائم الإلكترونية
«لوياك» تطلق حملة توعوية للتعريف بالجرائم الإلكترونية
تحت رعاية بنك الكويت الوطني وبالتعاون مع إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في وزارة الداخلية، أطلقت لوياك حملة للتعريف بالجرائم الإلكترونية وذلك ضمن برنامج اللجان التوعوية بمشاركة عدد من الشباب، حيث سيتم تقديمه عن بعد عبر منصة زووم من 6 إلى 22 يونيو.

في هذا الصدد قالت مدير قسم الخدمة المجتمعية في لوياك يسرى العيسى أن معظم الشباب يقعون حالياً ضحية للاستغلال، وذلك نتيجة لسوء استخدامهم لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أن هذا الأمر يضعهم في دائرة من المشاكل القانونية أمام المحاكم الجزائية.

وتابعت «وجدنا أنه من الضروري ومن واجباتنا كمؤسسة، إطلاق لجنة للتعريف بالجرائم الإلكترونية، وتوسيع نطاق هذه الحملة لتعزيز الوعي الثقافي التقني لدى الشباب، ولتسليط الضوء على القضايا التي من الممكن أن يقع الشباب ضحيتها، كما سنسلط الضوء على طبيعة الجرائم الإلكترونية والقوانين المتعلقة بها في دولة الكويت».

وأردفت قائلة «أود أن أشكر كل من الرائد عمار حميد والرائد سعود الوزان والنقيب سليمان الحمدان والمحامي على العطار، وإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في وزارة الداخلية على هذه المبادرة للمشاركة في لجنتنا التوعوية».

واستطردت قائلة «والشكر موصول لبنك الكويت الوطني على رعايته لهذا البرنامج وعلى إيمانه المطلق برؤية وأهداف لوياك في تعزيز وتمكين الشباب».

من جابنها، أشارت مسؤولة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني جوان العبدالجليل إلى أن رعاية بنك الكويت الوطني لهذا البرنامج يأتي انطلاقاً من رسالته الاجتماعية الهادفة إلى دعم كافة شرائح المجتمع ولاسيما الشباب بهدف توعيتهم تجاه كيفية التعامل مع خطر الجرائم الالكترونية وتوجيههم نحو الاستغلال الأمثل للثورة المعلوماتية.

وأضافت العبدالجليل «دعم لوياك أصبح جزءاً من برامج الدعم الأساسية التي يمنحها البنك سنوياً بهدف تعزيز التواصل مع المؤسسات الإنسانية التنموية لدعمها في أداء رسالتها على أكمل وجه، وذلك بهدف تشجيع ثقافة العمل التطوعي والاجتماعي وخدمة الوطن والمجتمع الكويتي».

back to top