شركة الاتصالات الكويتية stc تحصل على شهادة معيار أمان البيانات PCI

فهد العلي: نزود عملاءنا بمستوى أعلى من الأمان وفقاً للمعايير العالمية

نشر في 07-06-2021
آخر تحديث 07-06-2021 | 00:00
م. فهد العلي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لـ stc
م. فهد العلي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لـ stc
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، حصولها على شهادة معيار الأمان من الإصدار 3.2.1، بعد تحقيق معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع (PCI DSS).

وفي بيان صحافي، أشارت stc إلى أنه في سبيل الحصول على شهادة PCI-DSS، خضعت الشركة لمراجعة تدقيق شاملة ودقيقة للعمليات الحالية التي تنطوي على أعمال تأمين بيانات العملاء الحالية. وأثبتت الشركة امتثالها بشكل فعال للمتطلبات الفنية والتشغيلية، لاسيما أن استراتيجيتها تقوم على حماية بيانات العملاء بشكل متواصل.

وأضافت stc: "يعكس هذا الإنجاز الجهود الدؤوبة والمستمرة التي يبذلها فريق stc لحماية العملاء، ويُعد معياراً للقياس من شأنه أن يعزز التزامها المستمر بتزويد عملائها بحلول رائدة، مدعومة ببوابة دفع آمنة عبر الإنترنت، ومحمية ضد التهديدات السيبرانية وانتهاكات بيانات الخصوصية".

ولفتت إلى أن شهادة PCI-DSS تنطوي على أحد أكثر معايير صناعة أمن عمليات الدفع عبر الإنترنت العالمية، صرامة وشمولية، حيث إن الشركات والبائعين المدرجين ضمن المعيار PCI-DSS ملزمون بالامتثال لمجموعة من المتطلبات الأساسية الصادرة عن مجلس معايير أمان PCI لضمان حماية بيانات حاملي البطاقات والمساعدة في منع الاحتيال على بطاقات الائتمان.

وبهذه الخطوة، ستكون الشركة أكثر تجهيزا ومحمية أكثر ضد الانتهاكات السيبرانية، مع امتلاك ميزة تنافسية في الممارسات الأمنية المتبعة عالميا، لا سيما في ظل المخاطر التي تنجم عن انتهاك البيانات، ليس فقط من حيث الخسائر المالية، بل لما تمثله من ضرر بالعلامة التجارية وسُمعة المؤسسات التي تتعامل بالدفع عبر الإنترنت.

وأكدت stc أنه "لا يمكن الاستخفاف بضمان حماية بيانات العملاء الحساسة من الهجمات الإلكترونية المحتملة، خصوصا في ظل ما يحدث في العالم من هجمات متكررة، الأمر الذي يؤدي إلى كشف معلومات حساسة، بسبب عدم حماية البيانات".

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال م. فهد العلي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لـ stc: "تُعد هذه الشهادة بمنزلة ثناء على استراتيجية stc الدؤوبة والفعالة في مجال الأمن السيبراني، وما يتعلق بإنشاء والحفاظ على بيئة المدفوعات الموثوقة والآمنة لعملائها".

وتابع العلي: "بالنيابة عن فريق stc للأمن السيبراني، أتقدم بالتهنئة إلى فريق stc على تحقيق هذا الإنجاز، والنجاح في الحصول على معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع PCI-DSS 3.2.1 لـ CDE في الكويت. بالنظر إلى الوضع غير المسبوق الذي نشهده في ظل الوباء الحالي، أؤكد أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا المستوى العالي من الالتزام الذي حرصت عليه إدارة stc، والذي مكّن فريق المشروع من تطبيق خلاصة معرفتهم وخبراتهم بشكل فعال وكفؤ قاد إلى هذا النجاح".

وأضاف: "يُعد الامتثال لـ PCI-DSS أمرا ضروريا للكيانات التي ترغب في حماية بيانات بطاقات الدفع الخاص بعملائها، بما يدعم الثقة لدى تنفيذ المعاملات عبر الإنترنت بشكل آمن. تعمل المتطلبات الأساسية الموضوعة للحصول على الشهادة على تحسين أمان البيانات، ما يساعد في المقابل على الاحتفاظ بولاء العملاء، ويوفر راحة البال لجميع أصحاب المصلحة".

واختتم: "نؤمن في stc بأهمية الاستثمار في بنية تحتية قوية للأمن السيبراني، بما يسهم في إضعاف الهجمات الإلكترونية، ويساعد في المحافظة على أمان بياناتهم وحمايتها من التهديدات المحتملة".

back to top