الأرملة السوداء تحط رحالها في دبي

نشر في 07-06-2021
آخر تحديث 07-06-2021 | 00:02
 عنكبوت الأرملة السوداء
عنكبوت الأرملة السوداء
رصد مواطنون ونشطاء في منطقة الخليج العربي، وتحديداً بمدينة دبي، مخلوقاً يشبه، إلى حد كبير، أحد أكثر الكائنات التي تشكل رعباً لبعض المواطنين، بسبب صيتها وسمعتها السيئة وسمها القاتل، وهو عنكبوت الأرملة السوداء.

وشاهد مواطنون عنكبوتاً يشبه العنكبوت الأحمر السام (Redback)، وبحسب الخبراء تزايدت مشاهدات هذا الكائن الصغير ذي السمعة السيئة.

ورُصِد هذا العنكبوت، الذي يحمل علامة حمراء مميزة على ظهره منحته لقبه، في أكثر من مكان خلال الأشهر الأخيرة، رغم أن أستراليا هي موطنه الأصلي.

ورغم عدم وجود دليل قاطع على أن العنكبوت المرصود هو نفس نوع العنكبوت الأحمر السام الأسترالي، فإنه يمكن أن يكون أحد الأنواع الثلاثة الأخرى من الأرملة السوداء التي تبدو متطابقة تقريباً مع ذاك الصنف.

وقال عالم البيئة المقيم في دبي، أدريان هدسون: "مع استيراد الإمارات كميات كبيرة من المنتجات، خصوصاً من أستراليا، سيكون من غير المعقول الاعتقاد بأن الأثر الأسترالي لن يصل إلى هنا".

واعتبر الخبير أنه من السهل تفسير الزيادة في مشاهدة العنكبوت الأحمر، الذي ينتمي إلى عائلة الزوع أو العنكبوت الأرملة (Latrodectus)، لأنها تتكاثر وتستعمر مناطق جديدة.

back to top