ذكر الموجه الفني العام لمادة اللغة الفرنسية أنور الكندري مع انطلاق الاختبارات النهائية الورقية للصف الثاني عشر أبرز النصائح والارشادات للطلبة والمتعلقة باختبار اللغة الفرنسية للصف الثاني عشر القسم الأدبي الذي سيكون في يوم الأربعاء 9 يونيو 2021، حيث أكد على الاستعداد بالتهيئة قبل الاختبار وذلك بتقسيم الدراسة والمراجعة وعمل خرائط ذهنية لكل مهارة تساعد على الاستذكار وسهولة الفهم والتركيز على مفردات الدروس وكيفية التعليق على الصور بجمل بسيطة جداً وانتهاز أي دروس تقوية عن طريق المناطق التعليمية والمدارس ومبادرة الطالب بالتسجيل بها مجاناً بالاضافة إلى مراجعة جميع الحصص الغير متزامنة لأنها تعطي تصوراً عن أسئلة الاختبار.

وقد أوصى الكندري بالتوكل على الله وقراءة الأسئلة جيداً وعدم ترك أي سؤال دون الإجابة عليه، مؤكداً أن جميع الأسئلة الموضوعة باختبار اللغة الفرنسية واضحة ومباشرة، متمنياً التوفيق والنجاح للطلبة.

Ad

من جهتها، أشادت الموجه الفني العام للرياضيات بالإنابة د. مها زايد العنزي بجهود الطلبة خلال العام الدراسي الاستثنائي والذي تم فيه الدراسة عن بعد وشرح المناهج من خلال برنامج «تيمز».

وأكدت العنزي أن الامتحان يتكون من جزئين أسئلة مقالية وأسئلة موضوعية وضعت حسب جدول المواصفات، مطمئنة بذلك الطلبة والطالبات بأن الامتحان لن يخرج عن أمثلة الكتاب، بالإضافة إلى نصحها للطلبة بالتركيز على أمثلة كراسة التمارين حسب ما ورد في خطة توزيع المنهج، مؤكدة أن الامتحان يتناسب مع مستوى جميع الطلبة.

وذكرت العنزي عن قيام التوجيه العام للرياضيات بإطلاق مبادرة «اسألني» خلال الفترة من 5 مايو لغاية الأحد 13 يونيو 2021 وذلك بالتواجد من خلال البث المباشر للإجابة على استفسارات وأسئلة الطلبة، مشيرة أنه تم تسجيل الدخول بمعدل 350 طالب وطالبة للمشاركة خلال البث يومياً، وكان هناك اقبال من الطلبة وقد أثنى الكثير منهم على هذه المبادرة لاستفادتهم منها.

وأضافت العنزي بأنه يجب على الطلبة تقسيم وقت المذاكرة وعدم السهر والتوتر والقلق خلال فترة الامتحانات، بالإضافة إلى عدم ترك أي سؤال دون اجابه عليه، متمنية التوفيق والسداد للجميع.