الحميدي يقترح إلغاء قرارات وقف استخدام الطابوق البخاري

نشر في 07-06-2021 | 15:22
آخر تحديث 07-06-2021 | 15:22
النائب بدر الحميدي
النائب بدر الحميدي
أعلن النائب بدر الحميدي عن تقدمه باقتراح برغبة بإلغاء القرارات كافة بوقف استخدام الطابوق البخاري وإعادة استخدامه وتكليف هيئة الصناعة بتحسين مواصفاته.

نص الاقتراح على ما يلي:

رغم استمرار العمل بالبلاد منذ عقود على استخدام الطابوق البخاري في تنفيذ الأعمال الإنشائية والمشاريع الحكومية والسكن الخاص، والذي أثبت كفاءته وملاءمته أجواء البلاد مع انخفاض أسعار التصنيع والنقل والاستخدام.

ومع ذلك صدر أخيراً قرار من وزارة التجارة بوقف استخدام الطابوق البخاري واستخدام الطابوق الصخري «الصلبوخ» المكلف مادياً كونه مستورداً من الخارج، الأمر الذي أثقل على كاهل المواطنين وبخاصةً الشباب ممن تم تخصيص قسائم المطلاع لهم حيث إن الزيادة بالطابوق فقط ستكون بحد أدنى 40% وكذلك الحال بتكليف الجهات الحكومية بالمزيد من التكاليف المالية، من دون قيام الوزارة ببيان الأسباب الفنية التي أدت إلى وقف استخدام الطابوق البخاري رغم رخص أسعاره وسهولة تصنيعه.

وبناءً على الآثار السلبية لهذا القرار على الصالح العام وصالح المواطنين الذين أكدوا أهمية الاستمرار في استخدام الطابوق البخاري لتقليل تكاليف البناء وسهولة الحصول عليه ونقله واستخدامه، أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

قيام وزارة التجارة بإلغاء القرارات كافة ذات الصلة بوقف استخدام الطابوق البخاري وإعادة استخدامه وتكليف الهيئة العامة للصناعة بتحسين مواصفاته لتحقيق المصلحة العامة للمواطنين.

back to top