علي المضف: لن أسمح بأي تجاوز لحقوق موظفي «التربية»

وفد «المعلمين» استعرض الهيكل التنظيمي للتوجيه الفني مع اليعقوب

نشر في 08-06-2021
آخر تحديث 08-06-2021 | 00:00
 وزير التربية د. علي المضف
وزير التربية د. علي المضف
أكد وزير التربية د. علي المضف دعمه الكامل لمطالب العاملين بالوزارة، مشددا على انه لن يسمح بهضم حقوق أي معلم أو موظف بالوزارة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير المضف بمكتبه رئيس نقابة العاملين بـ"التربية" صالح العازمي، حيث تم النقاش حول عدد من مطالب النقابة التي وعد الوزير بحلها فوراً.

وأكد العازمي، في تصريح صحافي، عقب المقابلة، أن المضف استمع إلى شرح مفصل عن الوظائف الإشرافية في المناطق التعليمية والديوان العام للوزارة، حيث تم تزويده بالمسميات كاملة والشواغر بها من رؤساء أقسام ومراقبين، ومديري مناطق، ومديري الشؤون التعليمية، ووعد المضف بحسمها في القريب العاجل.

ولفت إلى دعم الوزير لمطالب النقابة فيما يخص إقرار الكادر لعدد من الوظائف بالوزارة، مثل المختبرات، والمناهج، وشؤون الطلبة، مؤكداً أن النقابة ستقوم بتزويد الوزارة بأعداد ومسميات هذه الوظائف لصرف الكادر بعد إقراره من ديوان الخدمة المدنية، أسوة بزملائهم في مختلف القطاعات الإشرافية المساندة.

من جهته، أكد وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب خلال استقباله وفد مجلس إدارة جمعية المعلمين، حرص الوزارة على تعزيز مبدأ الشراكة والتنسيق مع الجمعية، خصوصاً وسط الظروف الاستثنائية التي تمر بها حالياً مع جائحة كورونا، والتحديات التي تواجهها لتهيئة كل فرص النجاح لخططها الحالية مع اختبارات الصف الثاني عشر وضمان العودة الآمنة والمستقرة والطبيعية للتعليم في المدارس مع بدء العام الدراسي المقبل.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية حمد الهولي، إن الوفد طرح على اليعقوب بعض الملفات التربوية المهمة كملف الهيكل التنظيمي للتوجيه الفني وقضية الوظائف الإشرافية وملف الأعمال الممتازة، وما يتطلب عمله من الوزارة في معالجة هذه الملفات بأقرب وقت ممكن، وأهمية وضرورة تأمين كل سبل الاستقرار الوظيفي لأهل الميدان.

back to top