الله بالنور: نصب بترخيص رسمي

نشر في 08-06-2021
آخر تحديث 08-06-2021 | 00:19
 د. ناجي سعود الزيد في أكثر من مرة... وأكثر من مقام...

يأتي ذكر شركات النصب العقاري... والفهم المتواضع لذلك الموضوع هو ببساطة أن بعض الشركات تستخرج ترخيصاً من وزارة التجارة لإقامة معرض لبيع عقارات وهمية داخل الكويت وخارجها، وهذه المعارض بها الكثير من الإغراءات!

البعض ممن دفعوا رهاناً مقدماً أو حتى كامل السعر للبائع اكتشفوا أن العملية وهمية، وأنه لا وجود لتلك العقارات على أرض الواقع، أو أن الأوراق والمستندات مزورة ولا قيمة لها!

مؤخراً استطاعت المحامية أريج حمادة الحصول على تقارير لإدارة الخبراء تلزم وزارة التجارة بتعويض المتضررين، مما يوحي أن "التجارة" لم تقم بواجبها نحو ترخيص بعض معارض العقارات الوهمية، ولم تدقق على المستندات قبل إعطاء الإذن بإقامة معرض للعقار.

مثل هذه الأمور يجب ألّا تمرّ علينا مرور الكرام، ودفع تعويض للمتضررين ليس عقاباً كافياً، كما أن تقاعس وزارة التجارة، إذا كان هناك فعلاً تقاعس، يجب ألّا يمرّ مرور الكرام أيضاً دون التحقيق في الأمر وتقصي ملابسات مثل هذه الأمور.

نأمل أن يقوم وزير التجارة بتبنّي هذا الموضوع، لأنّ آمال الكثيرين تبخرت، لأنهم وضعوا ثقتهم واعتقدوا أن الترخيص رسمي وموثّق، ولذلك تمت عملية النصب بسهولة... فالرجاء من الوزير الالتفات إلى هذا الأمر.

د. ناجي سعود الزيد

back to top