بلغ الإسباني رافايل نادال حامل اللقب والصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس في كرة المضرب للمرة الـ 15 في مسيرتيهما، بعد فوز الأوّل بسهولة بثلاث مجموعات على الإيطالي يانيك سينر، في وقت عانى الثاني أمام إيطالي آخر هو لورنتسو موزيتي ليقلب تأخره بمجموعتين ويعادل النتيجة قبل أن يستفيد من انسحاب منافسه في المجموعة الخامسة الحاسمة بسبب الاصابة، أمس الأول.

في المباراة الأولى، حافظ نادال المصنف ثالثاً عالمياً على حظوظه بانتزاع لقبه الـ 14 على ملاعب رولان غاروس ورفع عدد انتصاراته في «غراند سلام» إلى 21 لقباً للانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السويسري روجيه فيدرر المنسحب من البطولة (20 لكل منهما).

Ad

وتغلب «الماتادور» الإسباني الذي احتفل ببلوغه 35 عاماً الأسبوع الماضي، على الشاب الإيطالي ابن الـ 19 عاماً من دون خسارة أي مجموعة بنتيجة 7-5 و6-3 و6 - صفر في ساعتين و17 دقيقة.

وضرب نادال موعداً لمقعد في نصف النهائي مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان المصنف عاشراً الذي بلغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة بعد فوزه على الألماني يان-لينارد شتروف 6-4 و7-5.

ديوكوفيتش يهزم موزيتي

وفي المباراة الثانية، قلب الصربي ديوكوفيتش تأخره بمجموعتين أمام الإيطالي الشاب موزيتي وبلغ ربع النهائي للمرة الخامسة عشرة.

وتابع الصربي مشواره حيث يأمل أن يصبح أول لاعب منذ أكثر من 50 سنة يحرز الألقاب الأربعة الكبرى أكثر من مرة، متخطياً التحدي الكبير الذي أظهره موزيتي في أول مجموعتين قبل أن ينسحب مصاباً.

وتقدم المراهق الإيطالي، المصنف 76 عالمياً، 7-6 (9-7) و7-6 (7-2)، ليضع ديوكوفيتش أمام خطر الاقصاء في أبكر مرحلة في باريس منذ 12 سنة.

لكن «نولي» عادل بمجموعتين 6-1 و6-صفر، قبل أن ينسحب موزيتي عندما كان متخلفاً صفر-4 في المجموعة الخامسة الحاسمة لآلام في معدته.

ولدى السيدات، اصبحت الأميركية كوكو غوف (17 عاماً ومصنفة 25) أصغر لاعبة تبلغ ربع نهائي بطولة كبرى منذ 2006، بفوزها على التونسية أنس جابر السادسة والعشرين 6-3، 6-1. وبلغت برفقة التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنفة 33 عالمياً الدور ربع النهائي من إحدى بطولات الغراند سلام للمرة الاولى في مسيرتها.

وأصبحت غوف عن 17 عاماً و86 يوماً أصغر لاعبة تبلغ ربع نهائي غراند سلام منذ التشيكية نيكول فايديسوفا في فرنسا ايضًا عام 2006 عن 17 عاماً و44 يوماً، وأصغر أميركية في هذا الدور في باريس منذ جنيفر كابرياتي عام 1993.

وتلتقي غوف مع كرايتشيكوفا التي بلغت بدورها الدور ربع النهائي لإحدى بطولات الغراند للمرة الاولى في منافسات الفردي، بعد فوزها على وصيفة عام 2018 الاميركية سلون ستيفنز (59) 6-2، 6 - صفر.