الجمعية الكويتية لحماية البيئة لتعزيز مفهوم «النظم الطبيعية»

شاركت 600 متخصص في احتفالية «يوم البيئة العالمي»

نشر في 09-06-2021
آخر تحديث 09-06-2021 | 00:00
 رئيسة الجمعية، د. وجدان العقاب
رئيسة الجمعية، د. وجدان العقاب
دعت الجمعية الكويتية لحماية البيئة إلى تعزيز مفهوم «استعادة النظم الطبيعية»، من خلال مساعي إعادة التصور والإنشاء، ودعم مفاهيم وقيم تلك الجهود الرامية إلى تحصين وحماية هذه النظم الطبيعية وموائلها ذات الحساسية البيئية العالية.

وأكدت رئيسة الجمعية، د. وجدان العقاب، خلال مشاركتها في احتفالية «يوم البيئة العالمي»، الذي نظمته افتراضيا جمعية أصدقاء البيئة الإماراتية، أهمية تعزيز قدرات المجتمع المدني، وتشجيع إشهار جمعيات النفع العام في الخليج العربي.

وأشارت إلى أن الاحتفالية شهدت فعاليات ومشاركات متعددة، لافتة إلى استعراض مشاركات مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم (مسابقة خامات بيئية في لوحات فنية)، علاوة على افتتاح معرض خامات بيئية في لوحات فنية، ومشاركة مدرسة أكاديمية ياس الخاصة. وفي الختام تم طرح المسابقة وإجراء السحوبات.

وأوضحت د. العقاب أمام 600 مشارك في الاحتفالية التي أقيمت عبر تقنية «زووم»، بعنوان «استعادة النظم الطبيعية»، أن هذا الحشد الكبير من جميع الفئات العمرية وشرائح المجتمع، دليل على دور مؤسسات المجتمع المدني في رفع مستوى التوعية البيئية.

وأضافت أن «الجمعية تترأس الشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الأهلية التي أنشئت عام 2000، وتدعمها وزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت».

عادل سامي

back to top